الرئيسية > آش واقع > تزامنا مع زلزال “بيگاسوس” فاسبانيا.. بوريطة: العلاقات بين الرباط ومدريد غادا مزيان والمغرب ملتزم بتنفيذ الاتفاق المشترك
10/05/2022 22:30 آش واقع

تزامنا مع زلزال “بيگاسوس” فاسبانيا.. بوريطة: العلاقات بين الرباط ومدريد غادا مزيان والمغرب ملتزم بتنفيذ الاتفاق المشترك

تزامنا مع زلزال “بيگاسوس” فاسبانيا.. بوريطة: العلاقات بين الرباط ومدريد غادا مزيان والمغرب ملتزم بتنفيذ الاتفاق المشترك

كود الرباط //

الأزمة بين المغرب وإسبانيا سالات، ومبقاش معنى لأي اتهامات للرباط من طرف اليساريين الراديكاليين بالحارة الإسبانية، هادشي اكدو ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، لي قال بأن كيقدر موقف مدريد من قضية الصحراء، وبأن هاد الموقف ديال عدد كبير من الدول الأوروبية.

وزير الخارجية بوريطة، أوضح فاللقاء لي دار مع نظيره الذي الإسباني، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش فمراكش اليوم ، بلي هاد العلاقات غاديا مزيانة وكاينين اتفاقيات مهمة في طور الإنجاز. حسب مصدر حضر لهاد اللقاء.

وأفاد بوريطة، في ندوة صحفية مع نظيره الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، أن اللقاء “كان ضروري باش نهضرو على فين وصلنا فخارطة الطريق اللي تم الاتفاق عليها بين  الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسباني بيدرو سانشيز”.

وأفاد المتحدث أن العمل المشترك بين الجانبين الإسباني والمغربي، وصلو لاتفاقيات حول الهجرة، وباقي غايدرسو قضايا اخرى من قبيل مسألة ترسيم الحدود البحرية والمجال الجوي.

المغرب ملتزم بالاتفاق المشترك مع الجارة الإسبانية وفق بوريطة.

فكلام بوريطة، التنسيق مستمر، يعني ضجة أو زلزال بيغاسوس فاسبانيا لا يؤثر في العلاقة بين البلدين.

موضوعات أخرى

23/05/2022 11:30

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان نددات بتصريحات القيادي فالبوليساريو اللي هدد فيها بتنفيذ عمليات إرهابية فالصحرا