الرئيسية > آش واقع > تزامنا مع الاحتقان لي فوزارة الصحة.. الأنظار تتجه للقضاء الإداري لي غادي يحسم إعفاء المنصوري
21/06/2020 16:00 آش واقع

تزامنا مع الاحتقان لي فوزارة الصحة.. الأنظار تتجه للقضاء الإداري لي غادي يحسم إعفاء المنصوري

تزامنا مع الاحتقان لي فوزارة الصحة.. الأنظار تتجه للقضاء الإداري لي غادي يحسم إعفاء المنصوري

كود الرباط//

تزامنا مع الاحتقان الذي تشهده وزارة الصحة، بعد توالي الاستقالات واستمرار نزيف الخلافات بين أطر الوزارة والكاتب العام، تتجه الأنظار إلى المحكمة الإدارية بمراكش يوم الخميس 25 يونيو الجاري، حيث من المتوقع أن تصدر المحكمة قرارها في ملف “إعفاء المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم السراغنة الدكتور عبد المالك المنصوري”.

الملف ديال الطعن في إعفاء المنصوري دخل للتأمل، حسب ما أكد دفاعه لـ”كود”.

وأوضح دفاع المنصوري لـ”كود” :”قدمنا بطلب ايقاف قرار تنفيذ وزير الصحة بإعفاء من المندوبية الإقليمية بالسراغنة وبيننا للمحكمة أنه القرار خارق للقانون ومجانب للصواب وضد مصلحة الوطن في ظرفية استثنائية تشهد فيها المملكة حربا ضد وباء كورونا”.

وأفاد ذات المصدر أن “الوزير بعيد كل البعد عن احترام عن القانون لأن أصدر قرارا بدون تعليل”، مشيرا إلى أن “هناك قانون بمثابة ظهير الذي أصدره المرحوم عبد الرحمان اليوسفي الذي يلزم الإدارات بتعليل قراراتها”.

يشار إلى عبد المالك المنصوري، المندوب الإقليمي السابق لوزارة الصحة بإقليم قلعة السراغنة، المعفى من مهامه أخيرا،  قرر وضع دعوى استعجالية ضد قرار وزير الصحة، للطعن وتوقيف تنفيذ القرار.

وأوضح المنصوري في تصريح صحفي سابق،”أنه رفض التوقيع على قرار لفائدة أحد الموظفين، فوقع عليه مدير مستشفى، بدلا عني، لأرفع الملف إلى الإدارة المركزية، وبدل فتح تحقيق في الموضوع، تم تخييري بين الانتقال إلى مندوبية أخرى أو إعفائي، بمباركة من الكاتب العام للوزارة، الذي يستمر بصفة غير شرعية في منصبه، بحكم انقضاء الفترة القانونية لشغل المنصب بالنيابة”.

موضوعات أخرى

04/07/2020 17:30

الوضعية الوبائية لفيروس كورونا فهاد 24 ساعة: الإصابات تفرگعو عاوتاني بسباب بؤرة معمل فآسفي.. 534 تصابو اليوم و169 تشافاو و2 ماتو.. الطوطال: 13822 حالة منها 9329 تعافاو و232 توفاو.. و4261 مازال كيتعالجو

04/07/2020 16:00

مراتو دارت قناة فيوتوب ديال “روتيني اليومي” كتشقا وتبين فورمتها باش تجيب المشاهدة والفلوس.. ناض راجلها المتخلف دار جريمة فحقها: ضربها بموس 7 مرات فمؤخرتها

04/07/2020 15:50

فايك نيوز على شبكة وهمية تعترض مستعملي الطريق بين كازا ومراكش بهدف السرقات حرّك الأجهزة الأمنية وبحث قضائي تفتح وطيح مول الفعلة