الرئيسية > آش واقع > ترونات فأغلبية جماعة الرباط ومصدر لـ”گود”: لي جاو من البام هوما لي دايرين الفوضى فالأحرار والأغلبية.. والحمامة معولة على البحراوي يقاد الحزب
10/01/2022 13:30 آش واقع

ترونات فأغلبية جماعة الرباط ومصدر لـ”گود”: لي جاو من البام هوما لي دايرين الفوضى فالأحرار والأغلبية.. والحمامة معولة على البحراوي يقاد الحزب

ترونات فأغلبية جماعة الرباط ومصدر لـ”گود”: لي جاو من البام هوما لي دايرين الفوضى فالأحرار والأغلبية.. والحمامة معولة على البحراوي يقاد الحزب

كود الرباط//

كشفت مصادر حزبية أن تعيين المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، لعلاء البحراوي، منسقا لحزب الأحرار بالعاصمة، جاء لترتيب البيت الداخلي للحزب للأحرار خصوصا بعد ظهور مشاكل تنظيمية بسبب الوافدين الجدد القادمين من البام.

وأوضحت مصادر “گود” أن قيادة الأحرار تعول على  عمر البحراوي لي عندو تاريخ سياسي فالمدينة وسبق سير المجلس الجماعي، باش ترجع الحيوية للحمامة، خصوصا وأن الوافدين الجدد لي جاو من البام بداو كيخربقو ف الاغلبية ديال مجلس المدينة لي كيسيرو الاحرار.

علاء البحراوي هو ابن عمر الحمراوي مهندس انتخاب اسماء اغلالو عمدة للرباط، حيث تدخل بعدما فقدت اغلالو الأغلبية بسبب “مناورات” سعد بنمبارك منسق الأحرار بالجهة.

ورغم ان منسق الأحرار بالجهة تراجع عن وعوده للبحراوي، إلا أن الأخير ترفع عن الدخول في البوليميك واها كان بامكانه دعم ابن لشكر، وعندو   دعم اغلب المستشارين.

وحسب مصادر من الحمامة، فإن هاد الوقفة لي دار البحرواي مع اغلالو، منساتهاش قيادة الحزب، وتم تعيين ولدو منسقا للحزب بالعاصمة.

وذكرت ذات المصادر أن الأحرار يتجه نحو تمشيط تنظيمه من بعض الوجوه لي جات من البام وكانت معروفة بالبلطجة والعنف داخل دورات مجلس المدينة.

وافادت ذات المصادر أن قيادة الأحرار بالعاصمة غاضبة من الثنائي هشام أقحمي وادريس الرازي، نظرا لوجود شبهات من استفادتهم من أملاك الجماعة بطريقة غير قانونية (السوق المركزي، ديوز فاديزا..).

وأكدت ذات أن البحراوي غادي يقاد الحزب ويقوي العمدة اغلالو ويبعد عليها هاد جوج لي كيعرفو غير المناورات والقوالب لي جابو من البام، وكانو معروفين كايديرو “البلطجة السياسية” وعليهم شكايات بتعنيف اعضاء فالمجلس السابق.

موضوعات أخرى