الرئيسية > آش واقع > ترونات ثاني وسط التحالف الثلاثي فالرباط.. اغلالو مزال معندهاش اغلبية والطالبي داير اجتماع عاجل مع الغاضبين وابعاد بنمبارك من التفاوض
22/09/2021 16:30 آش واقع

ترونات ثاني وسط التحالف الثلاثي فالرباط.. اغلالو مزال معندهاش اغلبية والطالبي داير اجتماع عاجل مع الغاضبين وابعاد بنمبارك من التفاوض

ترونات ثاني وسط التحالف الثلاثي فالرباط.. اغلالو مزال معندهاش اغلبية والطالبي داير اجتماع عاجل مع الغاضبين وابعاد بنمبارك من التفاوض

كود الرباط//

علمت “گود” أن حفل العشاء الذي تم عقده يوم أمس بين قيادة الاحرار، وعمر البحراوي، احد الغاضبين بمجلس جماعة الرباط، لم يخرج بأي نتيجة تذكر، حيث تمسك كل طرف بموقفه من انتخاب عمدة العاصمة.

حفل العشاء كان ف دار سعد بنمبارك، قاطعوه اغلب المستشارين الغاضبين.

وأمام تمسك قيادة الحمامة بأسماء اغلالو لرئاسة مجلس مدينة الرباط، مقابل اعطاء رئاسة المقاطعات لأحزاب الاستقلال والبام، يرفض عدد من المستشارين “هيمنة” التحالف الثلاثي على المقاطعات الخمس بالعاصمة.

وتقول مصادر “گود” ان فشل انتخاب عمدة الرباط الاثنين الماضي، سببه الرئيسي يكمن في “سوء تدبير المفاوضات من قبل سعد بنمبارك المنسق الجهوي لحزب الاحرار”، اضافة الى تهميش المنتخبين الكبار الذي حصلوا على اكبر من المقاعد، من قبيل مقاطعة يعقوب المنصور التي حصدت فيها لائحة الحمامة 12 مقعدا، ومقاطعة اليوسفية التي حصدت فيها لائحة البحراوي 10 مقاعد.

ونفس الشيء بالنسبة لباقي المقاطعات التي تفاجأت بفرض اسماء لا تتوفر فيها الكفاءة والشفافية لتسيير المقاطعات.

واستغرب عدد من المستشارين اقصاء تمثيلية مستشاري الحمامة بمقاطعة يعقوب المنصور في تشكيلة مكتب مجلس المدينة، رغم ان الاحرار في هذه المقاطعة حصل على اكبر عدد من المقاعد والاصوات مقارنة مع باقي المقاطعات الاخرى.

وقالت مصادر “كود” ان لحسن لشگر، المرشح لمنصب العمدة باسم الاتحاد الاشتراكي، ازعج التحالف الثلاثي، حيث لا يزال يتوفر على الاغلبية، في ظل تمرد عدد من مستشاري الحمامة على سعد بنمبارك”.

وفي هذا السياق علمت “گود” ان اجتماعا رفيع المستوى يعقده الان، بين رشيد الطالبي العلمي مع مستشاري الحمامة في الرباط لحسم الخلافات حول رئاسة المقاطعات وتشكيلة مكتب مجلس المدينة”.

وتسبب تصريح اغلالو حول الاتحاد الاشتراكي، عندما قالت للصحافة بان الاتحاد الى مزبلة التاريخ، في غضب اغلب المسؤولين الحزبيين، خصوصا وان اغلالو مرشحة لمنصب العمدة.

دبا خاص السلطة تخلي الصحافة تحضر وتشوف انتخاب العمدة يوم الجمعة، بحيث ان بعض المصادر كتشك فالرواية ديال التهديد بالقتل لي صرحات به مستشارة جماعية، وكيطالبو بالتحقيق فهادشي. وعدد من المستشارين باغي اشرطة فيديو ديال الكاميرات داخل قاعة الولاية.

يشار الى ان لشگر كانت عندو اغلبية وكان غايدوز، قبل ما ترون وترفع الجلسة.

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي