الرئيسية > آش واقع > تركمنستان: كاندعمو مبادرة الحكم الذاتي المغربية و الأمم المتحدة خاصها تضوبل مجهوداتها لحل ملف الصحرا
08/07/2021 14:20 آش واقع

تركمنستان: كاندعمو مبادرة الحكم الذاتي المغربية و الأمم المتحدة خاصها تضوبل مجهوداتها لحل ملف الصحرا

تركمنستان: كاندعمو مبادرة الحكم الذاتي المغربية و الأمم المتحدة خاصها تضوبل مجهوداتها لحل ملف الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

أكد وزير الخارجية التركماني، رشيد ميريدوف، أن بلاده تدعم جهود الأمم المتحدة الرامية لإيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء، مؤكدا أن تركمنستان تدعم أيضا مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب باعتبارها الأساس الوحيد لحل هذا النزاع، مشيرا إلى ضرورة مضاعفة الجهود الأممية لإنهاء الصراع الطويل الأمد.

وتأتي هذه التصريحات إثر لقاء عقده مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، عن طريق تقنية التواصل المرئي.

المباحثات تناول خلالها الوزيران العلاقات الثنائية وافاق تطويرها، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مستجدات النزاع الإقليمي حول الصحراء، حيث جدد المسؤول التركماني دعم بلاده لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب، باعتبارها الأساس الوحيد لحل هذا النزاع.

هذا ويذكر بأن وزير الخارجية التركماني، رشيد ميريدوف، قد قام العام الماضي بزيارة إلى المغرب، حيث أكد خلال ندوة صحفية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، دعمه لجهود المغرب لحل قضية الصحراء.

موضوعات أخرى