الرئيسية > آش واقع > ترحيل الزفزافي و صاحبو من حبس “طنجة 2”.. مندوبية السجون: صيفطناهوم لحباسات آخرين بسباب المخالفات الكثيرة لّي داروها
21/01/2021 09:30 آش واقع

ترحيل الزفزافي و صاحبو من حبس “طنجة 2”.. مندوبية السجون: صيفطناهوم لحباسات آخرين بسباب المخالفات الكثيرة لّي داروها

ترحيل الزفزافي و صاحبو من حبس “طنجة 2”.. مندوبية السجون: صيفطناهوم لحباسات آخرين بسباب المخالفات الكثيرة لّي داروها

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أنها قررت ترحيل  السجناء المعتقلين بالسجن المحلي طنجة 2، على خلفية أحداث الحسيمة، إلى مؤسسات أخرى لوضع حد لم وصفته بـ”السلوكات المشينة والمخالفات الخطيرة”.

وحسب المصدر نفسه، فإن إدارات المؤسسات التي سيتم ترحيلهم إليها ستقوم بتمكينهم من الاتصال بذويهم قصد إخبارهم بوجهة الترحيل فور وصولهم إليها.

وجاء ترحيل معتقلي حراك الريف كما جاء في بلاغ مندوبية السجون: “بالنظر إلى السلوكات المخالفة للقانون الصادرة عن السجناء المعتقلين بالسجن المحلي طنجة 2 على خلفية أحداث الحسيمة، والمتمثلة في التمادي في استغلال خدمة الهاتف الثابت للقيام باتصالات لا تدخل في إطار الحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية، بقدر ما أضحت وسيلة يستعملونها لنشر تسجيلات وتدوينات وتبادل رسائل مشفرة مع ذويهم”.

وأضافت المندوبية أن هادشي واقع بإيعاز من أب أحدهم، في إشارة واضحة منها لوالد ناصر الزفازفي، وأضافت: “بلغ الأمر بهم حد المطالبة بحقوق لا صلة لها بظروف اعتقالهم، ضاربين بذلك عرض الحائط بالضوابط القانونية والتنظيمية المعمول بها بالمؤسسات السجنية”.

وأكدت أن المعتقلين رفضوا الامتثال لأوامر إدارة هذه المؤسسة وتجاهلوا تنبيهاتها وتحذيراتها المتكررة، ولم يوقروا مؤسسات الدولة وهدّدوا فضلا عن ذلك بالدخول في إضرابات جماعية عن الطعام.

موضوعات أخرى

02/03/2021 09:30

فيثو البي جي دي على القاسم الانتخابي وتمسك الاستقلال بترشيح المتحزبين فالباطرونا عقد مشاورات الأحزاب والداخلية.. ومصدر لـ”كود”: لقاء لبارح مخرجش بتوافقات

02/03/2021 08:00

الى كنا خدينا قرار ضد سفارة ألمانيا بسباب القضية الوطنية.. علاش تعطلنا فاش رفضات الاعتراف الأمريكي؟ وعلاش ما ناخدوهش ضد أستراليا لي دارت نفس التصرف؟