الرئيسية > آش واقع > ترتيبات أمنية ساهمت في نجاح المنتدى العالمي لتحالف الحضارات ففاس وضيوف كبار لـ”كود”: برافو للسلطات المحلية والأمنية – تصاور
24/11/2022 14:15 آش واقع

ترتيبات أمنية ساهمت في نجاح المنتدى العالمي لتحالف الحضارات ففاس وضيوف كبار لـ”كود”: برافو للسلطات المحلية والأمنية – تصاور

ترتيبات أمنية ساهمت في نجاح المنتدى العالمي لتحالف الحضارات ففاس وضيوف كبار لـ”كود”: برافو للسلطات المحلية والأمنية – تصاور

عمـر المزيـن – كود///

ترتيبات أمنية كبيرة ساهت في نجاح المنتدى الدولي التاسع لتحالف الحضارات، الذي اختتم أشغاله أمس الأربعاء بفاس.

عدد من ضيوف المنتدى عبروا لـ”كود” عن ارتياحهم اتجاه النجاح الذي وصفوه بـ”الباهر” لتنظيم فعاليات هذه الدورة، قبل أن تضيف بأن المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال ولاية أمن فاس، نجحت مرة أخرى في ربح رهان إنجاح ملتقى دولي كبير في الجانب الأمني.

وظهرت هذه الترتيبات الأمنية قبل وأثناء انطلاق أشغال المنتدى، حيث جرى استقبال كل الضيوف وسط حضور أمني وازن، انطلاقا من وصولهم إلى مطار فاس سايس وفي مدخل المدينة عبر الطريق السيار إلى الفضاء الذي احتضن فعاليات المنتدى.

ولم تشهد المدينة أي مشاكل في حركة السير والجولان باستثناء الطريق الموصلة إلى الفندق المنصف الذي احتضن أشغال المنتدى، حيث جرى تخصيصه فقط لضيوف المغرب الكبار، والذين زار عدد منهم أزقة المدينة العتيقة وتجولوا في دروبها وانبهروا عمق الحضارة المغربية.

وعلى هذا المستوى، أكدت مصادرنا أن مصالح الأمن بمختلف أشكالها ومكوناتها نجحت في تأمين هذه الزيارات إلى دروب فاس العتيقة.

وذكرت المصادر نفسها لـ”كود” أن حراس الأمن الخاص في الفندق الذي شهد أشغال المنتدى قاموا بدور كبير على مستوى التنظيم الجيد لفضاءات الوحدة السياحية الكبيرة، وهو ما نال إشادة إدارة الفندق والسلطات المحلية والأمنية.

وأوردت نفس المصادر أن ما يخص فاس حاليا هو قصر كبير للمؤثرات يمكن من احتضان مثل هذه الفعاليات الكبرى التي تعطي إشعاعا للعاصمة العلمية والمغرب وتساعد على تجاوز الركود الاقتصادي الذي تعانيه المدينة على غرار ما يقع في مدينة مراكش.

كما أكدت المصادر على ضرورة التفكير جيدا في مشاريع كبرى تتعلق بإحداث أنفاق تمكن من التغلب على الاكتظاظ الذي تعانيه مختلف المسارات الطرقية بوسط المدينة.

موضوعات أخرى

30/11/2022 18:53

واش المحامين حسو بالصهد جاي من الدولة؟..بداو يتراجعو بوقف الإضراب ومصدر رسمي لـ”گود”: الحكومة مغاديش تراجع على الضريبة وكاينين محامين كيتهربو من الضريبة