الرئيسية > آش واقع > ترامواي كازا خدم هاد الصباح بعد 3 سيمانات من التوقف بسبب الاشغال
14/08/2022 12:30 آش واقع

ترامواي كازا خدم هاد الصباح بعد 3 سيمانات من التوقف بسبب الاشغال

ترامواي كازا خدم هاد الصباح بعد 3 سيمانات من التوقف بسبب الاشغال

عبد الواحد ماهر – كود//

استأنفت ، صباح اليوم الأحد عربات ترامواي الدار البيضاء حركتها وذلك بعد توقف استمر لتلاثة أسابيع لإفساح المجال أمام إنجاز أشغال ربط الخطين الجديدين بالخطين الأول والثاني في بعض الملتقيات الطرقية.

وعادت صباح اليوم حركة عربات الترامواي لشكلها الطبيعي على طول مسار الخط الأول انطلاقا من محطة سيدي مومن إلى ليساسفة.

وهكذا أصبح بإمكان سكان العاصمة للمملكة استئناف رحلاتهم المعتادة من وإلى إلى جميع المحطات التابعة للخط الأول والبالغ عددها نحو 37 محطة.

وتم فتح حركة السير في ملتقى شارعي محمد الخامس و محمد سميحة على مستوى امتداد منطقة درب عمر و وملتقى شارعي الحسن الثاني مع مولاي يوسف، وشارع علال الفاسي مع زنقة أكادير حيث اظطرت شركة التنمية المحلية «كازا ترانسبور»قبل أسابيع لتعليق حركة السير بهذا المقطع الطرقي الهام بمركز مدينة الدار البيضاء لإفساح المجال أمام العمال للقيام بأشغال ربط ملتقى السكة الحديدية .

وستستمر عملية التهيئة الشاملة لجنبات تقاطع شارعي الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا لشارعي علال الفاسي وزنقة أكادير، إلى غاية شهر دجنبر المقبل مع إنجاز الأشغال النهائية للجيوب وللأرصفة بدون تأثير كبير على حركة السير.

يشار أن شركة التنمية المحلية “كازا ترانسبور” كانت قد أعلنت في الرابع والعشرين من يوليوز الماضي عن توقيف جزء من الخط تالأول لرامواي الدار البيضاء، بسبب أشغال ربط الخطين الجديدين بالخطين الأول والثاني.

موضوعات أخرى

28/09/2022 08:00

مصدر فالديوانة لجورنال اسباني : المنتوجات المغربية بوحدها اللي غادي تدخل لسبتة عبر الجمارك التجارية والواردات الاسبانية غادي تدخل للمغرب من طنجة