الرئيسية > آش واقع > ترامب ربح ف ولاية نورث داكوتا على منافستو هايلي واليوم غايتحسم ترشيحو من طرف الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية
05/03/2024 11:00 آش واقع

ترامب ربح ف ولاية نورث داكوتا على منافستو هايلي واليوم غايتحسم ترشيحو من طرف الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية

ترامب ربح ف ولاية نورث داكوتا على منافستو هايلي واليوم غايتحسم ترشيحو من طرف الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية

وكالات//

فاز الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نورث داكوتا، البارح الاثنين، وفقا لتقديرات مركز إديسون البحثي، وذلك قبل سلسلة من المواجهات المعروفة باسم “الثلاثاء الكبير”، والتي من المتوقع أن تعزز تفوقه في سباق نيل ترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية.

وحقق ترامب فوزا مريحا في ولاية نورث داكوتا على نيكي هايلي، آخر منافسيه المتبقين على نيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة.

ومن المتوقع أن يهيمن ترامب على مواجهات، اليوم الثلاثاء، عندما يدلي الجمهوريون بأصواتهم في 15 ولاية وإحدى المناطق الأميركية، في أكبر يوم بالانتخابات التمهيدية.

الولايات التي ستصوت اليوم فـ “الثلاثاء الكبير” (5 مارس 2024)، هي: ألاباما وألاسكا وأركنساس وكاليفورنيا وكولورادو وماين وماساتشوستس ومينيسوتا ونورث كارولاينا وأوكلاهوما وتينيسي وتكساس ويوتاه وفيرمونت وفيرجينيا. وسيصوت أيضا إقليم واحد، هو ساموا الأميركية.

وحققت هايلي سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة، أول انتصار لها في الانتخابات التمهيدية، الأحد، في واشنطن العاصمة، لكن لا يبدو أنها تتمتع بحظوظ في نيل ترشيح الحزب بعد فوز ترامب في أول 8 مواجهات. ومن المتوقع أن يواصل انتصاراته في جميع المواجهات المتبقية تقريبا.

ويركز ترامب على المنافسة الانتخابية المحتملة مع الرئيس الديمقراطي الحالي، جو بايدن، في نوفمبر المقبل.

موضوعات أخرى

22/04/2024 07:00

قاضي التحقيق بابتدائية سطات هبط موظف سجن عين علي مومن الحبس وها التهم للي توجهات ليه