الرئيسية > جورنالات بلادي > ترامب: اوباما قصى روسيا من مجموعة الدول الصناعية 8 حقاش بوتين تفوق عليه بالذكاء
21/08/2019 09:32 جورنالات بلادي

ترامب: اوباما قصى روسيا من مجموعة الدول الصناعية 8 حقاش بوتين تفوق عليه بالذكاء

ترامب: اوباما قصى روسيا من مجموعة الدول الصناعية 8 حقاش بوتين تفوق عليه بالذكاء

و م ع ///

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، امس الثلاثاء، أنه يؤيد عودة روسيا إلى مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى بعد استبعادها منها سنة 2014، في موقف يتوقع أن يشكل نقطة خلاف جديدة مع حلفائه في مجموعة السبع.

وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض “أؤيد ذلك بالتأكيد”، وذلك قبيل أيام من انعقاد قمة مجموعة السبع التي لا تحضرها روسيا في بياريتز بفرنسا.

وأضاف الرئيس الأمريكي “من الأنسب إشراك روسيا. يجب أن تكون مجموعة الثماني لأن الكثير من القضايا التي نتحدث عنها تتعلق بروسيا”.

وكانت الدول الصناعية أقصت روسيا من عضوية مجموعة الثماني إثر استيلاء موسكو على شبه جزيرة القرم الأوكرانية.

غير أن ترامب قال إن سلفه الديمقراطي باراك أوباما هو الذي قرر إقصاء روسيا من مجموعة الثماني لأن رئيسها فلاديمير بوتين تفوق عليه بدهائه.

وقال الرئيس الجمهوري “أعتقد أن الرئيس أوباما، لأن بوتين كان أدهى منه، ظن أنه ليس مناسبا وجود روسيا (في المجموعة). لذلك أراد إخراج روسيا منها”.

وأضاف “من هنا يمكنني بالتأكيد أن أرى المجموعة تعود مرة أخرى مجموعة الثماني، وإذا ما تقدم شخص ما بهذا الاقتراح فسأكون على استعداد للتفكير في الأمر بشكل إيجابي للغاية”

موضوعات أخرى

06/07/2020 12:00

ربورطاج. كيفاش لوطيلات ولات كتشبه لصبيطارات مع « كورونا فيروس » وناسها بحال لمقدمين حاضيين الماسك وتابعينك بجيل وزبناءها يشوفوك يبعدو منك

06/07/2020 10:00

مشكلة خرا ما محتاجينهاش. عمر الراضي واستيتو تشدو.. تاهمو مصور “شوف تيفي” بملاحقتهم وبتواطؤ البوليس معاهم.. والمتهم: ضربوني وها التفاصيل الخايبة فهاد القضية