الرئيسية > آش واقع > تدابير مشددة فكَليميم لمدة 15 يوم بسباب ارتفاع إصابات كورونا
23/11/2020 12:20 آش واقع

تدابير مشددة فكَليميم لمدة 15 يوم بسباب ارتفاع إصابات كورونا

تدابير مشددة فكَليميم لمدة 15 يوم بسباب ارتفاع إصابات كورونا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أقرت سلطات إقليم كَليميم حزمة من القرارات المتعلقة بالحد من تفشي وباء كورونا، لمدة 15 يوما بدءا من الساعة السادسة مساء اليوم الإثنين، وذلك في ظل الإرتفاع الملحوظ في عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس خلال الأسبوعين الماضيين، وارتفاع الأصوات المحذرة من تدني مستوى الخدمات الصحية.

وأوصت سلطات إقليم كَليميم بمنع جميع أشكال التنقلات الليلية من الساعة التاسعة ليلا إلى غاية السادسة صباحا باستثناء المبررة بأعذار صحية أو مهنية، وإغلاق أسواق القرب بدءا من الساعة الخامسة عصرا، ثم إغلاق المحلات التجارية والمهنية والخدماتية بدءا من الساعة الثامنة مساءً.

وأقرت السلطات في السياق ذاته، بإغلاق المقاعي والمطاعم ومحلات بيع المأكولات الخفيفة بدءا من الساعة الثامنة مساءً، علاوة على إغلاق ملاعب القرب والقاعات الرياضية وقاعات الألعاب، بالإضافة للمتنزهات والحدائق العمومية والحمات،  ومنع جميع أشكال التجمعات لما فوق 10 أشخاص، ومنع البث التلفزي لمباريات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم، فضلا عن تشديد المراقبة بمداخل مدينة كَليميم، و تشجيع العمل عن بُعد من لدن كل المؤسسات.

ومن جانب آخر، استثنت الإجراءات المتخذة وفقا للقرار الصيدليات والمختبرات والعيادات الطبية بنفوذ الإقليم.

موضوعات أخرى

26/01/2021 20:00

الموضة الجديدة.. الحفير ديال البيار ما مابقاش غير “خير وصدقة”.. رجع رحلة سياحية للمؤثرين ديال مواقع التواصل – تصويرة

26/01/2021 19:30

و الأمم المتحدة وماقالتهاش.. مفوض الأمن والسلم ديال الاتحاد الافريقي الجزائري اسماعيل شرقي خرج من الرونضة ديالو و قالك كنطالبو ب”تقرير المصير”

26/01/2021 18:30

بسبب ويحمان والتطبيع مع اسرائيل.. نايضا بين قادة البي جي دي وحامي الدين انسحب من گروب البرلمانيين واعضاء الامانة العامة بعدما وبخوه على مقال كيقول فيه: العثماني مراضيش باتفاق التطبيع