الرئيسية > جورنالات بلادي > تحقيق بي بي سي بالأدلة: الإمارات قصفت مركز إيواء المهاجرين بليبيا وقتلت 53 مدنيا منهم 7 مغاربة 
28/08/2020 14:00 جورنالات بلادي

تحقيق بي بي سي بالأدلة: الإمارات قصفت مركز إيواء المهاجرين بليبيا وقتلت 53 مدنيا منهم 7 مغاربة 

تحقيق بي بي سي بالأدلة: الإمارات قصفت مركز إيواء المهاجرين بليبيا وقتلت 53 مدنيا منهم 7 مغاربة 

وكالات//

كشف تحقيق حديث لقناة “بي بي سي” عن أدلة جديدة حول مقتل 26 طالبًا أعزل بطائرة إماراتية مسيرة في طرابلس في يناير 2020، وأن الإمارات نشرت طائرات مسيرة وطائرات عسكرية أخرى لدعم حلفائها الليبيين، وأن مصر تسمح للإمارات باستخدام قواعد جوية قريبة من الحدود الليبية.

وحسب التحقيق، فإن هناك أدلة على إصابة الطلاب العسكريين بصاروخ جو-أرض صيني الصنع يعرف باسم Blue Arrow 7 (أي السهم الأزرق 7)، أطلقته طائرة مسيرة تسمى (وينغ لوونغ 2) Wing Loong II.

كما تظهر صور الأقمار الصناعية أن قاعدة جوية عسكرية مصرية أخرى، وهي سيدي براني، استخدمت في عمليات لطائرات ميراج 2000 المقاتلة الملونة بألوان لا تستخدمها القوات الجوية المصرية، ولكنها تطابق تمامًا الطائرات التي تستخدمها الإمارات، وهو نفس طراز الطائرة الذي اتهمته الأمم المتحدة في غارة جوية على مركز للمهاجرين شرق طرابلس في يوليو 2019 ، وقتل فيها 53 شخصًا.

فهاد 53 لي ماتو، كاينين 7 مغاربة ضحايا للقصف. 

واش المغرب غايدير موقف بخصوص التحقيق لي خرج وكيتهم بشكل مباشر الإمارات باستهداف مدنيين منهم مغاربة؟.

رابط التحقيق:

https://www.bbc.com/arabic/middleeast-53919094

موضوعات أخرى

21/09/2020 08:30

فين اجهزة الدولة؟ مينتو حيدار خرجات ليها نيشان.. دارت هيئة جديدة سياسية هاد المرة ماشي حقوقية وتابعة للبوليساريو فالعيون. تحدات حالة الطوارئ ودارت اجتماع ما فيهش تباعد وطلعات اسم عدواني “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”