الرئيسية > كود سبور > تحقيق أوروبي فالتحية “المستفزة” ديال المنتخب التركي
14/10/2019 03:00 كود سبور

تحقيق أوروبي فالتحية “المستفزة” ديال المنتخب التركي

تحقيق أوروبي فالتحية “المستفزة” ديال المنتخب التركي

وكالات//

تعهد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالتحقيق في واقعة “الاحتفال العسكري” للاعبي المنتخب التركي، خلال مباراة المنتخب التركي أمام نظيره الألباني في التصفيات الأوروبية مساء الجمعة.

وتوجه لاعبو المنتخب التركي للجمهور وقاموا بأداء التحية العسكرية، في رسالة موجهة لمساندة الهجوم العسكري التركي على شمال سوريا، والذي أدانه المجتمع الدولي، وفقا لموقع “فرانس 24”.

وتوجه اللاعبون بالتحية العسكرية بعد هدف سجله المهاجم جينك توسون في الدقيقة الأخيرة، بمرمى ألبانيا، في انتصار مهم للمنتخب التركي بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية العام المقبل.

وقال المتحدث الإعلامي باسم “يويفا”، فيليب تاونسيند: “هذه التحية قد تكون مستفزة. قوانين الاتحاد الأوروبي تحظر الإشارات السياسية والدينية. أؤكد لكم أننا سننظر في القضية”.

وبالإضافة للتحية المثيرة للجدل على أرض الملعب، نشر حساب المنتخب التركي على موقع تويتر، صورة لجميع لاعبي المنتخب والطاقم التدريبي وهم يقومون بأداء التحية العسكرية في غرف الملابس، بعد المباراة.

وكتب الحساب تعليقا على الصورة: “التحية والانتصار اليوم مهداة لجنودنا الأبطال وشهدائنا”، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

موضوعات أخرى