الرئيسية > آش واقع > تحضيرات مكثفة فالمغرب استعدادا لبدء مناورات “الأسد الإفريقي”
06/06/2021 12:30 آش واقع

تحضيرات مكثفة فالمغرب استعدادا لبدء مناورات “الأسد الإفريقي”

تحضيرات مكثفة فالمغرب استعدادا لبدء مناورات “الأسد الإفريقي”

أنس العمري ـ كود//

تحضيرات مكثفة فالمغرب استعدادا لبدء لمناورات «الأسد الإفريقي».

فأمس السبت، جرى تناقل عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) فيديو روج على أنه يوثق لآليات عسكرية في طريقها، على ما يبدو، إلى المواقع التي ستشهد هذه التدريبات الأضخم في إفريقيا.

وحسب ما ظهر في الشريط، فإن هذه الآليات، ومنها دبابات، كانت محمولة على متن شاحنات عسكرية.

وكان بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية أكد أنه، بناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستنظم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” في الفترة من 7 إلى 18 يونيو 2021 بمناطق أكادير، وتيفنيت، وطانطان، والمحبس، وتافراوت، وبن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

وذكر أنه، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، ستشهد النسخة السابعة عشرة من هذا التمرين مشاركة بريطانيا، والبرازيل، وكندا، وتونس، والسنغال، وهولندا، وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وأضاف المصدر أن هذا التمرين، الذي يعتبر من بين أهم التدريبات المشتركة في العالم، له أهداف متعددة من بينها : تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة؛ وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين المشاركين في تخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة في إطار التحالف؛ وإتقان التكتيكات والتقنيات والإجراءات؛ وتطوير مهارات الدفاع السيبراني؛ وتدريب المكون الجوي على إجراء العمليات القتالية والدعم والتزويد بالوقود جوا؛ وتعزيز التعاون في مجال الأمن البحري وإجراء التدريبات البحرية في مجال التكتيكات البحرية والحرب التقليدية؛ وأخيرا، القيام بأنشطة إنسانية.

موضوعات أخرى

15/06/2021 16:30

التسخسيخ ديال الجالية والتواصل ديال لارام.. البرلماني بروحو: دعمتها الحكومة بـ250 مليار سنتيم ولكن خلات الجالية بدون منطق واضع بعدما تبلوكا السيستيم ومصدر من لارام ل”كود”: تواصل ديالنا كان مزيان وعلينا ضغط كبير