الرئيسية > آش واقع > تحرير الملك العمومي بعمالة آنفا في كازا..لعبة المش والفار بين السلطة والباعة القارين
18/07/2019 13:30 آش واقع

تحرير الملك العمومي بعمالة آنفا في كازا..لعبة المش والفار بين السلطة والباعة القارين

تحرير الملك العمومي بعمالة آنفا في كازا..لعبة المش والفار بين السلطة والباعة القارين

عبد الواحد ماهر – كود // تصوير مؤنس Aicpress//

شنت مصالح عمالة مقاطعات آنفا في مدينة الدار البيضاء،مساء أمس الأربعاء،حملة جديدة لتحرير الملك العمومي داخل أسوار المدينة القديمة، بعدما استعمر باعة متجولون أزقة وحولوها لمحلات عشوائية في الهواء الطلق.

وباشرت سلطات المقاطعة الحضرية الأولى (بوسمارة) حملة في منطقة سيدي فاتح بالمدينة القديمة أسفرت عن إزالة أعشاش وشمسيات وكراريس خشبية كانت تعوق حركة مرور الراجلين في المنطقة.

وحسب مصادرنا،فإن الباعة اللذين تم إجلاؤهم من منطقة سيدي فاتح مساء أمس ،سبق للسلطات أن أزاحتهم من منطقة «باب مراكش» بالمدينة القديمة ،قبل أن يغيروا وجهتهم باتجاه سيدي فاتح ويقيمون سوقا عشوائيا وسط الطريق العمومي.

وقبل أيام باشرت السلطات المحلية في حي بورگون حملة تحرير ملك عمومي مماثلة شملت أزقة حولها أصحاب الخضر والفواكه لمستعمرة صغيرة،وتحت ضغط شكايات السكان المتضررين من روائح النفايات التي يتركها وراءهم الباعة المتجولون كل يوم ،وتنامي مظاهر الترييف في عمالة «المال والأعمال» تم تسخير جرافات وعناصر القوات العمومية لتحرير الملك العمومي.

ويعول سكان آنفا على المهندس المعماري رشيد عفيرات،العامل ممثل الملك في المنطقة لإعادة تحرير العديد من الفضاءات العمومية التي تحولت لأسواق شعبية وسط مناطق سكنية.

موضوعات أخرى