الرئيسية > آش واقع > تحذيرات الخارجية الأمريكية من وقوع هجمات ارهابية فالمغرب..الخلفي لـ”كود”: ماعندي حتى معطيات تفصيلية والمصالح الأمنية معبأة ليل ونهار
04/04/2019 14:50 آش واقع

تحذيرات الخارجية الأمريكية من وقوع هجمات ارهابية فالمغرب..الخلفي لـ”كود”: ماعندي حتى معطيات تفصيلية والمصالح الأمنية معبأة ليل ونهار

تحذيرات الخارجية الأمريكية من وقوع هجمات ارهابية فالمغرب..الخلفي لـ”كود”: ماعندي حتى معطيات تفصيلية والمصالح الأمنية معبأة ليل ونهار

هشام أعناجي كود الرباط//

في أول تعليق رسمي، على التحذيرات الأمنية التي كشفت عنها الخارجية الأمريكية بخصوص “إمكانية وقوع هجمات إرهابية في المغرب”، قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة جوابا على سؤال “كود”، إنه ” لا يتوفر على معطيات تفصيلية خاصة متعلقة به”.

وأوضح الخلفي، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت لقاء المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم بالرباط، :” المقابل أود التأكيد على أن المغرب لديه استراتيجية خاصة في التعاطي الاستباقي لمثل هذه التهديدات”.

وأضاف المسؤول الحكومي أن “المصالح التي تقوم بدور طلائعي ومتميز ولا بد من التنويه والإشادة بما تقوم به المصالح الأمنية من أجل حفظ أمن وسلامة بلده”، مؤكدا أن  هذه الاستراتيجية متعددة الأبعاد، منها الأمني والديني والسياسي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد حذرت قبل أيام، من “إمكانية وقوع هجمات إرهابية في المغرب”، مشيرة إلى أن” الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لتنفيذ هجمات في المملكة”.

وقالت الخارجية الأمريكية، في تحديث جديد على موقعها الإلكتروني، إن “الإرهابيين قد يهاجمون دون سابق إنذار، أو يستهدفون المواقع السياحية ومناطق النقل والتسوق والمراكز التجارية، والمنشآت الحكومية المحلية في المغرب”.

موضوعات أخرى

23/04/2019 12:00

واش الزلط مبرر للجريمة ؟ لا لا لا ! المجرم لي شفر بنكة بسيف هوا براسو ماخممش فباه لي مريض ..هادي هي الحقيقة المرة لي ماباغينش يشوفوها دوك صحاب ” نطالب البنك بالتنازل للشاب الذي…”