الرئيسية > آش واقع > تحاليل مخبرية تدارت لاكثر من 100 مستخدم فأكبر شركة ديال البُوطَا بجهة فاس مكناس
20/05/2020 17:20 آش واقع

تحاليل مخبرية تدارت لاكثر من 100 مستخدم فأكبر شركة ديال البُوطَا بجهة فاس مكناس

تحاليل مخبرية تدارت لاكثر من 100 مستخدم فأكبر شركة ديال البُوطَا بجهة فاس مكناس

عمـر المزيـن – كود//

علمت “كود” أن أزيد من 100 تحليلة طبية مخبرية، أجريت زوال اليوم الأربعاء، على مستخدمي شركة “رضا غاز” المتواجدة بمنطقة راس الماء بإقليم مولاي يعقوب، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاستباقية التي تقوم بها المندوبية الإقليمية للصحة بتنسيق مع السلطات المحلية.

ووفق ما كشف عنه مصدر طبي، لـ”كود”، فإن هذه التحاليل المخبرية أجريت على جميع مستخدمي هذه المؤسسة الحيوية، والتي تعتبر من بين أكبر الشركات لتوزيع قنينات الغاز بجهة فاس مكناس، وذلك بهدف الكشف المبكر عن أي حالة يشتبه في إصابتها بوباء “كورونا”.

يشار إلى أن شركة “رضا غاز” تعرف حركية دؤوبة بسبب الإقبال المتزايد على “البُوطَا”، خلال فترة الحجر الصحي، وأكد حسن بلمقدم، مدير الشركة إن الانتاج يسير على قدم وساق، ومخزون قنينات الغاز متوافر بالقدر الكافي في فاس، وعلى صعيد الجهة ككل.

وشدد في تصريح سابق مع وكالة المغرب العربي للأنباء، على أنه ليس على المواطنين التخوف من نفاذ المعروض من قنينات الغاز داعيا إياهم إلى تجاهل الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة، والتي تبث هلعا غير مبرر في السوق.

موضوعات أخرى

30/05/2020 22:30

قضية جورج فلويد.. الاحتجاجات وصلات للعاصمة وترامب بغا يوقف المد ديالها بأي طريقة.. حضر التجوال تفرض فالليل وتفريق الاحتجاج بالغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي