الرئيسية > آش واقع > تحالف 7 أحزب غادي يعطي للأحرار رئاسة جهة الداخلة والبلدية لـ”البي بي إس”
13/09/2021 08:30 آش واقع

تحالف 7 أحزب غادي يعطي للأحرار رئاسة جهة الداخلة والبلدية لـ”البي بي إس”

تحالف 7 أحزب غادي يعطي للأحرار رئاسة جهة الداخلة والبلدية لـ”البي بي إس”

كود العيون //

أعلنت احزاب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والأصالة والمعاصرة والتقدم الإشتراكية بالإضافة إلى أحزاب أخرى صغيرة، عن تحالفها بجهة الداخلة – واد الذهب.

وأعلنت الأحزاب المتحالفة في ساعات متأخرة من يوم الأحد عبر اجتماع حضرته وسائل إعلامية محلية بالداخلة، بأن التحالف الذي أسمى نفسه “لم الشمل”، رشح كل من محمد بوبكر لرئاسة البلدية ومحمد لمين حرمة الله لرئاسة الجهة.

وذكر “جوكر الإنتخابات” بجهة الداخلة محمد بوبكر، منسق حزب “الكتاب” بالداخلة، بأنه “لا يمكن لحزب سيترأس الحكومة بأن لا تكون له جهة بالأقاليم الصحراوية”، وأضاف أن هذا ما دفعه للتخلي عن منصب رئيس الجهة لمحمد لمين حرمة الله مقابل ترأسه لجماعة الداخلة.

هذا وأكد مصادر مطلعة ل”كَود”، بأن جميع السيناريوهات تبقى مطروحة خلال جلسة انتخاب مجلس جهة الداخلة – واد الذهب والمجلس الجماعي والإقليمي، حيث من المرتقب أن تحمل الجلسات مفاجآت أخرى.

موضوعات أخرى

16/09/2021 17:00

لن نفرط في الجيل المؤسس للعدالة والتنمية! رغم تقدم بنكيران في السن فإنه لا يزال هدافا للفريق. وحاسما أمام المرمى. والأكثر شبابا وجاهزية مقارنة بكل لاعبي الحزب

16/09/2021 16:00

وافين بوريطة؟. دول فـ أمريكا الجنوبية رجعات كتعتارف بالبوليساريو.. من بعد الپيرو جات بوليفيا والخارجية عندنا مزال راكَدة