الرئيسية > آش واقع > تحالف “كوبروميسو” القومي داير حالة فالبرلمان الاسباني بسباب بيع أسلحة للمغرب
25/11/2021 08:00 آش واقع

تحالف “كوبروميسو” القومي داير حالة فالبرلمان الاسباني بسباب بيع أسلحة للمغرب

تحالف “كوبروميسو” القومي داير حالة فالبرلمان الاسباني بسباب بيع أسلحة للمغرب

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

ذكرت مواقع إخبارية، أن النائب “كارليس موليت غارسيا” عن تحالف “كوبروميسو” القومي وجه بزاف ديال الاسئلة للحكومة باش تكشف عن تفاصيل بيع أسلحة للمغرب من عام 1991 حتا اليوم والتكلفة المالية ديالها ومدى احترامها للضوابط القانونية. جواب الحكومة على سؤال النائب جا بشكل مباشر وقالت ليه، أي حاجة مرتبطة بتصدير مواد عسكرية للمغرب يقدر يعرفها من أرشيف تصدير المواد الدفاعية.

هاذ السيناتور عاود طرح سؤال مباشر حول “مدى تحقق الحكومة الاسبانية من استعمال السلطات المغربية للأسلحة اللي توصلات بها في قتل مواطنين صحراويين” حسب قوله. الحكومة المركزية جاوباتو أن المغرب لا يخضع لعقوبات دولية سواء من قبل الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، وأن طلبات التصدير يتم تحليلها بدقة والصفقات تتم بضوابط صارمة حول استخدامها والوجهة ديالها والمستخدم النهائي ليها، بما في ذلك بند عدم إعادة التصدير أو الاستخدام غير المصرح به بشكل يتوافق مع جميع التشريعات الدولية.

النائب “كارليس موليت غارسيا” ف الأخير طلب معلومات حول عدد الألغام المضادة للأفراد التي باعتها اسبانيا للمغرب منذ عام 1991، وردات عليه الحكومة بأنه “لا توجد عملية مصرح بها لتصدير الألغام المضادة للأفراد إلى المغرب منذ عام 1991، وهناك ترخيص تصدير واحد فقط، يتعلق بالألغام المضادة للدبابات ف أكتوبر 2018 “.

http://ceutatv.com/art/41635/la-venta-de-armamento-a-marruecos-llega-al-senado

موضوعات أخرى

30/11/2021 23:00

ودبا حتى ألمانيا ماشي ديموقراطية؟.. المستشار الألماني الجديد: البرلمان غادي يصوت على إجبارية التلقيح ضد كورونا قبل راس العام

30/11/2021 19:20

فضيحة فيستڤال فاس للموسيقى الروحية.. القضاء دار المسطرة الغيابية فـ حق متهمين منهم رئيس سابق للمجلس الجهوي للسياحة واستدعى مستشار برلماني سابق