الرئيسية > آش واقع > تجربة مجالس الجهة فالعيون والداخلة الجوية تحت الأضواء فمنتدى التفكير بسلا – تصاور
21/09/2019 17:20 آش واقع

تجربة مجالس الجهة فالعيون والداخلة الجوية تحت الأضواء فمنتدى التفكير بسلا – تصاور

تجربة مجالس الجهة فالعيون والداخلة الجوية تحت الأضواء فمنتدى التفكير بسلا – تصاور

محمود الرگيبي گود العيون //

بمشاركة الامين العام لحزب الاستقلال الدكتور نزار بركة وبحضور عدد من القيادات السياسية للحزب في مقدمتهم سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، نظم حزب الإستقلال أشغال منتدى التفكير الذي تحتضن أشغاله مدينة سلا، تحت شعار جيل جديد من التعاقدات من أجل الخروج من الأزمة.

أشغال المنتدى عرفت مشاركة لافتة لخبراء وأكاديميين وشخصيات وطنية مرموقة، صبت مناقشاتهم حول سبل وآليات بلورت حلول ورؤى مبتكرة تروم ترجمة الخطاب الملكي السامي الموجه للأمة بمناسبة عيد العرش المجيد وتنزيل توجيهاته لأرض الواقع، بإبرار الكفاءات السياسية التي راكمت تجارب تحتذى على مستوى التدبير بمختلف المجالات، والتي بإمكانها تقديم اضافات نوعية لحلحلة العديد من القضايا والاشكالات المرتبطة بالدفع بعجلة المشاريع التنموية وضمان انعكاسه وملامستها للواقع المعيشي للمواطن المغربي .


المنتدى سلط الأضواء الكاشفة على تجربتي المجلس الجهوي للعيون والداخلة، وتقديمهما كنموذجين رائديين على مستوى نجاعة التدبير الجهوي، مبرزين أهم المنجزات والتي شكل تحقيقها تجارب مميزة تستدعي استلهامها وتنزيلها على المستوى الوطني، خاصة ما يتعلق بفك العزلة عن جهة العيون وربطها الجوي بمختلف مطارات المملكة، والذي تقع مسؤوليتها بالأساس على عاتق الدولة، غير ان مجلس الجهة كان له شرف المبادرة بتوقيع جملة من الاتفاقيات النوعية مع مختلف الشركاء والمتدخلين بالمجال الجوي لتحقيق هذا الإنجاز الغير مسبوق والذي كان يشكل حلما صعب المنال .

موضوعات أخرى

14/10/2019 17:55

سنبلة الحركيين باقة شادة فيها العافية بسبب التعدل الحكومي. 14 برلماني من تيار «التغيير» انساحبو من أول اجتماع للفريق البرلماني للحزب بعد افتتاح الدورة التشريعية