الرئيسية > ميديا وثقافة > تتويج الفائزين بالنسخة السادسة للجائزة الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي
18/04/2019 16:15 ميديا وثقافة

تتويج الفائزين بالنسخة السادسة للجائزة الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي

تتويج الفائزين بالنسخة السادسة للجائزة الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي

عبد الواحد ماهر – كود//

توج الزميل عبد الحق العظيمي من يومية «رسالة الأمة » بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي في نسختها السادسة عن ربورتاج حول «التكوين الفلاحي ملاذ شباب باحث عن الاندماج في سوق الشغيل»، فيما توج برنامج « مباشرة معكم» لمعده ومقدمه الزميل جامع گلحسن من القناة الثانية حول موضوع «قضايا الشباب في العالم القروي».

وشارك في الجائزة الكبرى للصحافة 67 عملا صحفيا بين الصحافة المكتوبة والإلكترونية والسمعي البصري.

وحصلت القناة الاولى على الجائزة الثانية والقناة الامازيغية على الجائزة التالثة فيما عادت الجائزة الثانية لصنف الصحافة المكتوبة لصحيفة «لاڤي إيكو ».

وقال حمو أوحلي كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، في كلمة تلاها بالنيابة عن عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري ، إن الجائزة الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية التي وصلت هذا العام لدورتها السادسة، تحتفي بأجناس صحفية جاءت لتسليط الضوء على واقع الفلاحة من خلال زوايا معالجة متميزة، وزاد قائلا:« هي فرصة اليوم لأحيي الصحافيين المهتمين بالقطاع الفلاحي وبدعمهم لهذا القطاع الحيوي الذي شهد إقلاعا حقيقيا خلال العقد الماضي بناء على رغبة ملكية سامية توجت بإطلاق مخطط «المغرب الأخضر ».. طوال هذه السنوات ظلت التغطيات الإعلامية المساند الكبير لهذه المشاريع ودعما متميزا لمسار التطور الفلاحي » معربا عن أمله في أن تكون الصحافة خير ناقل للدينامية المتجددة التي سيشهدها القطاع الفلاحي مستقبلا في المغرب.

موضوعات أخرى