الرئيسية > آش واقع > تبون : كاينة عقبات فملف الصحرا وكنتأسفو على التعطيلة فتعيبن مبعوث جديد وتوقف المفاوضات
23/09/2020 23:00 آش واقع

تبون : كاينة عقبات فملف الصحرا وكنتأسفو على التعطيلة فتعيبن مبعوث جديد وتوقف المفاوضات

تبون : كاينة عقبات فملف الصحرا وكنتأسفو على التعطيلة فتعيبن مبعوث جديد وتوقف المفاوضات

الوالي الزاز كود العيون /////
[email protected]

وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون ، عصر اليوم الأربعاء، كلمة مسجلة عن بعد خلال أشغال الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ولم يفوت الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، كالعادة الفرصة للتطرق لقضية الصحراء والترويج لها انطلاقا من تصور بلاده المعادي للوحدة الترابية للمملكة، حيث أكد دعمه لجبهة البوليساريو، معبرا عن أسفه لما وصفه بالعقبات التي تطال قضية الصحراء مطالبا بحلحلتها، لا سيما توقف المفاوضات والتماطل في تعيين مبعوث أممي جديد، على حد زعمه.

ودعا الرئيس الجزائري في السياق ذاته، لضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة واجراء الاستفتاء المؤجل منذ 29 سنة، حاثا على التعجيل في تعيين مبعوث أممي جديد وتفعيل مسار المفاوضات بين النزاع، وكذا التفرغ لتحقيق تطلعات شعوب المغرب العربي وافريقيا في الاندماح.
ومن جانب آخر تطرق الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون لمجموعة من المسائل على غرار وجوب إصلاح منظومة الأمانة العامة لتحسين كفاءتها، وكذا الدعوة للتمثيل العادل بمجلس الأمن بالنسبة لإفريقيا وفقا لإعلان سرت، فضلا عن الترويج لدبلوماسيتها، والدعوة لرفض كل التدخلات الخارجية بالملف الليبي والمالي والثضية الفلسطينة ومكافحة الإرهاب، ومسألة تفشي وباء كورونا.

موضوعات أخرى

23/10/2020 11:00

الجدارمية مزال مفكو لغز الاختفاء الغامض للطفل “الحسين”: هادي اكثر من سيمانة مبان ليه آثار والمشتبه فيه اللّي تشد طلع غير نصاب ومعارفش مكان تواجد المختفي

23/10/2020 10:00

جهاز القوات المساعدة.. تعيين الجنرال دو ديفيزيون جبران مفتشا عاما بالمنطقة الشمالية خلفا للجنرال مستور وها شكون تدار فالمنطقة الجنوبية