الرئيسية > آش واقع > تأكيدًا لما قالت “كود”: الحدود تفتحات وها شروط الدخول للبلاد او التسافير منها
06/06/2021 18:00 آش واقع

تأكيدًا لما قالت “كود”: الحدود تفتحات وها شروط الدخول للبلاد او التسافير منها

تأكيدًا لما قالت “كود”: الحدود تفتحات وها شروط الدخول للبلاد او التسافير منها

كود كازا//

السلطات المغربية قررات استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021.

وغادي يتمو هاد الرحلات في إطار تراخيص استثنائية بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة مازال مغلق.

وحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، هاد العملية ستجري وفق مقاربة تزاوج بين الانفتاح التدريجي –أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية، والحفاظ على المكتسبات اللي حققتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفهاد الإطار، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية اللي كتنشرها منظمة الصحة العالمية أو ديال الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

وكتشمل اللائحة “أ” كل البلدان اللي كتتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس.

وغادي يستافدو الحاملون لشهادات التلقيح الأجنبية من نفس الامتيازات التياللي كتمنحها شهادة التلقيح المغربية للمواطنين المغاربة داخل التراب الوطني.

أما اللائحة “ب” فتهم لائحة حصرية لمجموع الدول غير المعنية بإجراءات التخفيف الواردة ف اللائحة “أ”، واللي تعرف انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية.

يتوجب على المسافرين القادمين من الدول المدرجة ف هاد اللائحة، استصدار تراخيص استثنائية قبل السفر، والإدلاء باختبار PCR سلبي يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني، ثم الخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.

وكانت توقعت مصادر لـ”كود” ان يتم فتح الحدود المغربية للرحلات الدولية بالتدريج، ابتداء من 15 يونيو 2021.

سكوب. ها وقتاش يفتحو الحدود الجوية والبحرية. بالتدريج وعلى 3 مراحل

موضوعات أخرى