الرئيسية > آش واقع > تأسيس تنسيقية ديال الموظفين الجماعيين بفاس.. ونقابة الاستقلال: “هادي مبادرة انفصالية” 
20/04/2021 19:20 آش واقع

تأسيس تنسيقية ديال الموظفين الجماعيين بفاس.. ونقابة الاستقلال: “هادي مبادرة انفصالية” 

تأسيس تنسيقية ديال الموظفين الجماعيين بفاس.. ونقابة الاستقلال: “هادي مبادرة انفصالية” 

كود – مكتب فاس //

وصف الإتحاد العام للشغالين بالمغرب مبادرة تأسيس تنسيقية جماعية للموظفين الجماعيين الاستقلاليين بمدينة فاس بـ”المبادرة الانفصالية”، وتحدثت، في بلاغ توصلت “كَود” بنسخة منه، عن تحركات مشبوهة تسعى إلى تقويض مؤسسات الإتحاد العام للشغالين بالمدينة، بوجود تنظيمات موازية من خارج الإطارات الشرعية المعترف بها قانونيا.

وأعلن الإتحاد العام للشغالين بالمغرب تبرأه من كل تنسيقية أو تنظيم موازي من خارج المؤسسات الشرعية للنقابة والحزب. واعتبر بأن أي جهة أخرى تسوق لنفسها باسم حزب الاستقلال من خارج نقابة الإتحاد العام فهي جهة مشبوهة وفاقدة للشرعية التنظيمية.

وحملت نقابة حزب الاستقلال عمدة جماعة فاس كامل المسؤولية الأخلاقية والقانونية على ما أسمته التواطؤ الضمني مع التحركات المشبوهة للبعض دون أية صفة أو تفويض نقابي يخوله التحرك داخل أوقات العمل للتعبئة و لنشر البلبلة والأباطيل في أوساط موظفي جماعة فاس ومقاطعاتها، حسب ماجاء في ذات البلاغ.

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان