الرئيسية > آش واقع > تأجيل محاكمة 24 متهما في إرهاب إمليل.. ومصدر لـ”كود”: المتهم السويسري كان باغي يمشي لداعش ف الفليبين
16/05/2019 14:28 آش واقع

تأجيل محاكمة 24 متهما في إرهاب إمليل.. ومصدر لـ”كود”: المتهم السويسري كان باغي يمشي لداعش ف الفليبين

تأجيل محاكمة 24 متهما في إرهاب إمليل.. ومصدر لـ”كود”: المتهم السويسري كان باغي يمشي لداعش ف الفليبين

هشام أعناجي كود الرباط//

قررت محكمة سلا المكلفة بقضايا الإرهاب، بتأجيل محاكمة المتهمين بقتل شابتين اسكندينافيتين بقطع رأسيهما في دجنبر من السنة الماضية في منطقة إمليل، ضواحي مراكش، إلى 30 ماي 2019.

واستجابت المحكمة لطلب دفاع الضحيتين القاضي بحضور ممثل الدولة في شخص رئيس الحكومة خلال الجلسات المقبلة، وذلك بعد جدل دار بين ممثل النيابة العامة وهيئة الدفاع عن الحق المدني، بخصوص حضور الدولة، حيث انتصرت المحكمة للحق المدني.

وحسب مصدر من هيئة الدفاع فإن هذا الطلب بعدما تبين أن المتهمين لن يستطيعوا أداء التعويضات التي ستقررها المحكمة في حقهم، مشيرا إلى أن حضور الدولة يكمن في التزامها بضمان التعويضات.

وقال سعد السهلي، محامي المتهم السويسري كيفن، في تصريح لـ”كود” بهذا الخصوص :”المسألة كطرح حضور الدولة ولكن ماشي غايتحكم عليها بل غاتجي تناقش وتحضر فالملف نظرا لكونها ملفا غير عاديا”.

وقال مصدر من دفاع المتهمين لـ”كود”: “الاعترافات ديال المتهمين ومنهم  المتهم السويسري لي قال كان باغي يمشي لداعش ف الفليبين، وضحات المعالم ديال كولشي”.

وبعد الجدل الذي تسبب فيه قميص الرجاء البيضاوي في المحاكمة السابقة (2 ماي) أثناء تقديم المتهمين، قررت أجهزة القضاء والأمن إدخال المتهمين إلى بهو المحكمة مباشرة عبر سيارات “سطافيت” دون أن تتكمن كاميرات الصحافيين من التقاط صور للمتهمين.

المحاكمة التي انطلقت اليوم الخميس أمام محكمة سلا المكلفة بقضايا الإرهاب، تعد الجلسة الثانية من محاكمة المتهمين البالغ عددهم 24 شخصا، شهدت جدالا ونقاشا وسط المحامين.

 

موضوعات أخرى

25/05/2019 16:30

الثروة الجزائرية وتغيير النظام دايرين قلق ف الخارجية المغربية وكتقرا أثيرهم المستقبلي على مسلسل المفاوضات ف الصحراء

25/05/2019 16:00

كيف ما بزاف ديال المغاربة كيولي عندهم الإيمان زايد نغزة فرمضان، كذلك كتولي عندهم قلة الترابي وعدم إحترام القانون والوسخ والخنز زايدة نغزة حتى هي