الرئيسية > آش واقع > تأجيل محاكمة ولد زعيم العدل والاحسان.. الدفاع لـ”كود”: خصو يتابع بقانون الصحافة وتدوينتو حرية تعبير
21/06/2021 09:30 آش واقع

تأجيل محاكمة ولد زعيم العدل والاحسان.. الدفاع لـ”كود”: خصو يتابع بقانون الصحافة وتدوينتو حرية تعبير

تأجيل محاكمة ولد زعيم العدل والاحسان.. الدفاع لـ”كود”: خصو يتابع بقانون الصحافة وتدوينتو حرية تعبير

كود الرباط//

انطلقت صباح اليوم الإثنين 21 يونيو 2021، جلسة محاكمة ياسر عبادي، نجل الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، بابتدائية سلا، المتابع بتهمة تتعلق بإهانة هيئة منظمة وذلك على خلفية تدوينات نشرها في الفيسبوك.

وكشف حسن بناجح، القيادي في الجماعة، على صفحته الفايسبوكية، أن المحكمة الابتدائية بسلا ، أجلت، صبيحة اليوم ملف ياسر عبادي لجلسة 12 يوليوز بطلب من ممثل النيابة العامة للرد على الطلبات الأولية والدفوع الشكلية التي تقدم بها دفاع ياسر عبادي.

وقال محمد النويني، عضو هيئة دفاع نجل العبادي، لـ”كود” إن الدفاع تقدم هذا الصباح الدفوعات الشكلية إلى المحكمة، وترافع عن الأخطاء عن التي تم ارتكابها أثناء توقيف واعتقال الشاب العبادي”، مضيفا :”الدفاع ركز بالأساس على خرق المادة 67 وعدم اشعار العائلة بالتوقيف وساعة الاشعار  والتوقيع على المحاضر”.

وشدد النويني لـ”كود” أن متابعة المعني بالأمر يخالف الفصل 23 من الدستور الذي ينص على أنه “لا يجوز إلقاء القبض على أي شخص أو اعتقاله أو متابعته أو إدانته، إلا في الحالات وطبقا للإجراءات التي ينص عليها القانون..”.

واعتبر الدفاع أن تدوينة العبادي تعبير عن الرأي وانتقاد عادي لا يحتمل المتابعة والمحاكمة، مؤكدا أنه “خصو يتابع بقانون الصحافة ماشي بالقانون الجنائي”.

ووجهت النيابة العامة لابن العبادي صك اتهام متعلق بـ”إهانة منظمة والتحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية”.

موضوعات أخرى