الرئيسية > آش واقع > تأجيل محاكمة حامي الدين لهاد السبب
01/10/2019 10:50 آش واقع

تأجيل محاكمة حامي الدين لهاد السبب

تأجيل محاكمة حامي الدين لهاد السبب

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

بسبب وُجوده خارج التراب الوطني، قرر غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مدينة فاس، صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، الذراع الحقوقي لحزب العدالة والتنمية، المتابع من أجل “المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

وأعلنت الغرفة المذكورة عن عقد الجلسة الـ10 من محاكمة حامي الدين بتاريخ 3 دجنبر المقبل بسبب تواجد حامي الدين في في أشغال الدورة الرابعة لأشغال الجمعية العامة البرلمانية للمجلس الأوروبي التي انطلقت فاتح أكتوبر وتستمر إلى خمسة أيام، مشيرة إلى أن جلسة اليوم لم تستمر لأكثر من دقيقة.

وشهد محيط محكمة الاستئناف في فاس، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، استنفار أمني كما جرت العادة، كما فرضت مصالح الأمن طوقا أمنيا كبيرا في جنبات المحكمة خوفا من انطلاع مواجهات محتلمة بين أنصار حامي الدين وأنصار الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد الذي قتل في التسعينات من القرن الماضي.

وقررت المحكمة، حسب مصادر من دفاع حامي الدين، لـ”كود”، ضم كل الدفوع الشكلية والأولية في الملف إلى الموضوع لارتباطها به.

موضوعات أخرى

23/10/2019 12:41

شطابة أمنية كبيرة فكازا. الحملة اللي كالت «كود » أنها لاقت استحسان ساكنة العاصمة الاقتصادية طيحات 8225 ف 11 يوم وقادت لضبط عدد كبير ديال الأسلحة البيضاء