الرئيسية > آش واقع > تأجيل محاكمة بوعشرين والأخير يستمر في مقاطعة الأطوار الأخيرة من محاكمته والوكيل العام دار مرافعة ديال 5 ساعات
05/10/2019 14:30 آش واقع

تأجيل محاكمة بوعشرين والأخير يستمر في مقاطعة الأطوار الأخيرة من محاكمته والوكيل العام دار مرافعة ديال 5 ساعات

تأجيل محاكمة بوعشرين والأخير يستمر في مقاطعة الأطوار الأخيرة من محاكمته والوكيل العام دار مرافعة ديال 5 ساعات

كود – كازا///

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف في كازا، مساء أمس الجمعة، تأجيل محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24″، وذلك إلى جلسة 8 أكتوبر الجاري.

ورافع نائب الوكيل العام للملك، محمد المسعودي، لأزيد من 5 ساعات، مجددا تأكيده لما جاء في الفيديوهات التي تم حجزها بداخل مكتب الصحافي بوعشرين من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وهو الشيء الذي نفاه بوعشرين طيلة مراحل البحث والتحقيق معه. بوعشرين كان أكد داك الفيديوهات ماشي ديالو ومعندو بيهم حتى شي علاقة.

ودفاع ممثل النيابة العامة المسعودي عن صك الاتهام الموجه إلى مؤسس يومية “أخبار اليوم”، وحاول أن يعطي شرعية لأقوال الأطراف المدنية في تصريحاتهم خلال المرحلة الابتدائية، وناقش مطالب الحق المدني وبغا يعطيها شرعية لإدانة توفيق، وناقش الخبرة القضائية ومحاضر انتقال الفرقة الوطنية والفيديوهات المحجوزة.

ولم يحضر الصحافي بوعشرين جلسة محاكمته بسبب ما اعتبره استمرار اعتقاله بشكل تعسفي، وغياب أدنى شروط المحاكمة العادلة في ملفه، وعدم الاستجابة لملتمسات دفاعه، سيما في ما يتعلق باستدعاء الشهود.

وقال عضو من هيئة دفاع الصحافي بوعشرين، أنه في الوقت الذي سبق لموكله أن أكد على هشاشة جميع الادعاءات المنسوبة إليه الواردة في محاضر الفرقة الوطنية، يحاول ممثل النيابة العامة إقناع المحكمة بوجاهة المتابعة المسطرة من طرفه في حق الصحافي بوعشرين.

محاكمة غريبة للصحفي بوعشرين. علاش المحكمة كترفض ديما ملتمسات هيئة دفاعه, علاش كولشي باغي فيه الخدمة. طلقو السيد وباركة . راه اللي غلب يعف.

موضوعات أخرى

01/06/2020 00:00

من بعد ما القطاع الثقافي كلا الدق مزيان مع “كورونا”.. فدرالية الصناعات الثقافية: خاص يتعفاو الشركات الإبداعية من آداء الضرائب ويدار صندوق ينقذهم من البطالة

31/05/2020 21:00

بعد تدوينتها على الرسول… بوشكيوة: ماندماش ومانعتذرش حيت اللي قلتو موجود فكتب الفقه وما فيها حتى شي إساءة.. وماغانتابعش اللي هاجموني حيت هم ضحايا تفكير إرهابي متطرف قريب يزول