الرئيسية > تبركيك > بيزوس وبرانسون ماشي رواد فضاء وها للي خرج عليهم
24/07/2021 09:00 تبركيك

بيزوس وبرانسون ماشي رواد فضاء وها للي خرج عليهم

بيزوس وبرانسون ماشي رواد فضاء وها للي خرج عليهم

كود – عن بي بي سي //

في خطوة ستحرم المليارديرات، مستكشفي الفضاء، من أن يصبحوا رواد فضاء حقيقيين، وضعت السلطات في الولايات المتحدة قيودا جديدة على تعريف مهنة “رائد الفضاء”.

وتنص القواعد الجديدة للهيئة الفيدرالية للطيران (FAA) في الولايات المتحدة على أن يكون رائد الفضاء هو الشخص الذي يقوم بدور في إطار عمل طاقم الرحلة إلى الفضاء، وأن يسهم في تحقيق الأمن والسلامة العامة أثناء الرحلة.

وجعلت هذه الإضافات الجديدة هذا التعريف لا ينطبق على جيف بيزوس وريتشارد برانسون من وجهة نظر الإدارة الأمريكية.

يُذكر أن هذه التعديلات هي الأولى التي يتم إدخالها على برنامج “وينكَز” (The Commercial Astronaut Wings programm)  لمنح لقب وشارة رائد الفضاء التابع للهيئة الفيدرالية للطيران الذي بدأ عام 2004.

وأُعلنت هذه التعديلات على قواعد برنامج “وينغز لرواد الفضاء التجاريين” الثلاثاء الماضي تزامنا مع إطلاق جيف بيزوس، الملياردير المشهور ومؤسس أمازون، صاروخا إلى الفضاء في إطار أعمال شركته المتخصصة في مجال الفضاء بلو أوريجن.

وتشترط الإدارة أن يقطع رائد الفضاء التجاري أو المسافر إلى الفضاء 80 كيلومتر من الطيران فوق سطح الأرض، وهو ما حققه بالفعل بيزوس وبرانسون.

لكن بغض النظر عن ارتفاع الطيران، تقول القواعد الجديدة الطيران إن رواد الفضاء المحتملين لابد أن يكون لديهم سجل يتضمن “أنشطة ضرورية تتعلق بالأمن والسلامة العامة أثناء الطيران، أو أنشطة أسهمت في تحقيق الأمن والسلامة أثناء رحلة إلى الفضاء تحمل ركابا”.

ويرجع للهيئة الفيدرالية دون غيرها تحديد تلك الأنشطة التي تنص عليها التعديلات الجديدة في القواعد.

https://www.bbc.com/arabic/business-57950950

موضوعات أخرى

20/09/2021 18:00

هل هذا هو الجزاء الذي يستحقه الاتحاد الاشتراكي! كم أساء هذا الحزب لنفسه من أجلكم. وكم ضحى بسمعته. وفي النهاية تستكثرون عليه مشاركة في الحكومة