الرئيسية > آش واقع > بيدوفيليا.. ها تفاصيل الدراسة اللي دارتها “أمان” و”عايدة” على العنف الجنسي ضد الدراري الصغار فالمغرب
18/09/2022 19:30 آش واقع

بيدوفيليا.. ها تفاصيل الدراسة اللي دارتها “أمان” و”عايدة” على العنف الجنسي ضد الدراري الصغار فالمغرب

بيدوفيليا.. ها تفاصيل الدراسة اللي دارتها “أمان” و”عايدة” على العنف الجنسي ضد الدراري الصغار فالمغرب

كريم الصوفي – كود//
[email protected]

كشفات دراسة حديثة أنجزت بشراكة بين جمعية “أمان” والمنظمة الإسبانية “عايدة” أن العنف الجنسي كيشكل ربع العنف المسجل ضد الأطفال في المغرب بنسبة 25.3 في المائة، وكيهم البنات بنسبة أكبر، 61 في المائة، مقابل الاولاد بنسبة 39 في المائة، مشيرة إلى استمرار ظاهرة العنف ضد الأطفال وتزايدها خلال جائحة كوفيد 19.  وأوردت أنه وفقا لبيانات رئاسة النيابة العامة فقد تم في سنة 2019 تسجيل 6172 دعوة قضائية تتعلق بالعنف تجاه الأطفال.

الدراسة وضحات أن “الصور النمطية القائمة على التقاليد والثقافة السلطوية (الأبوية)” كتساهم بشكل كبير في “اعتبار العنف تجاه الأطفال من الأساليب التعليمية المقبولة اجتماعيا”. وعلى حساب نتائج الدراسة، كاينة مجموعة من التحديات اللي خاص مواجهتها في ما يتعلق بالعنف تجاه الأطفال، هاذي الشي رغم الإنجازات الإيجابية للمغرب في مجال حماية الطفولة.

موضوعات أخرى

24/09/2022 19:00

بالنسبة للمغاربة لي حارب مع السمرين في العراق وسوريا خاصو غير يرجع يمشي للحبس ولي حارب مع الزوعر في أوروبا ملي يرجع خاصو طبيب نفساني علما أن إبراهيم من أكثر الشباب ذكاء وعبقرية وإتزان نفسي ووضوح مع الذات والغي

24/09/2022 18:00

ولد و طلق ! كون كانو الآباء كايتعاقبو على الإهمال! كورا بزاف ديال الأسر المغربية تحاكمو و داو ليهم ولادهم للخيرية ! كيفاش كاتلقا الحداش د الليل و الدراري مازال كايلعبو فشي أحياء ؟ و كيفاش بنت ثلت سنين كاتمشي للحانوت بوحدها ؟ واش هادو كايعرفو غا يولدو ؟