الرئيسية > آش واقع > بوليس كازا عاطي الدق للقهاوي والريسطورات لي ماكتحترمش تدابير الوقاية من كورونا
25/10/2020 09:30 آش واقع

بوليس كازا عاطي الدق للقهاوي والريسطورات لي ماكتحترمش تدابير الوقاية من كورونا

بوليس كازا عاطي الدق للقهاوي والريسطورات لي ماكتحترمش تدابير الوقاية من كورونا

أنس العمري – كود//

بوليس كازا عاطي الدق للقهاوي والريسطورات لي ماكتحترمش تدابير الوقاية من «كورونا».

فخلال هذا الأسبوع، قامت مصالح الأمن قامت بعمليات مراقبة مكثفة في مختلف مناطق المدينة، والتي تشهد تصاعدا مخيفا في عدد الإصابات والوفيات ب (كوفيد ـ19).

وأسفرت هذه العمليات عن تسجيل عدد من المخالفات في أزيد من 10 مقاهي ومطاعم في آنفا فقط، منها مقهى شهير يقع في الشريط الساحلي عين الذئاب، والتي تقرر بشأنها فرض عقوبات.

وتوزعت هذه العقوبات بين الإغلاق المؤقت ل 48 ساعة أو لمدة زمنية أكثر حسب نوعية المخالفة المسجلة مع تغريم عاملين في هذه الفضاءات مبلغ 300 درهما لعدم ارتدائهم الكمام بشكل صحيح، إذ لم تكن تغطي الفم والأنف بشكل كامل.

ويأتي رفع وتيرة السهر على تطبيق التدابير الاحترازية في العاصمة الاقتصادية، في وقت ينتظر أن تدخل، ابتداء من مساء اليوم الأحد، في «حجر صحي» شبه كامل، بعدما قررت الحكومة اعتماد مجموعة من التدابير لمواجهة تفشي الفيروس بالمدينة ومدن أخرى بالجهة، منها إغلاق منافذ عمالة الدار البيضاء، وإخضاع التنقل منها وإليها لرخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، ومنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، باستثناء التنقلات لأسباب صحية ومهنية، وإلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى العمالات والأقاليم المذكورة، مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات، وإغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 8 مساء.

كما تتضمن هذه التدابير إغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي والطرامواي، على الساعة التاسعة مساء، وإغلاق أسواق القرب على الساعة 3 زوالا، فضلا عن تشجيع العمل عن بعد، في الحالات التي تسمح بذلك. وسيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا، من إغلاق للحمامات وقاعات الرياضة، ومنع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها 10 أشخاص.

موضوعات أخرى