الرئيسية > آش واقع > بوليس فطنجة تيراو بالقرطاس على بزناس مبوق وهاز سيف وكيهددهوم بكلب
26/06/2022 12:20 آش واقع

بوليس فطنجة تيراو بالقرطاس على بزناس مبوق وهاز سيف وكيهددهوم بكلب

بوليس فطنجة تيراو بالقرطاس على بزناس مبوق وهاز سيف وكيهددهوم بكلب

سعيد الحسوني – كود طنجة//

اضطرت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة لاستخدام أسلحتها الوظيفية، في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد خلال تدخل أمني لتوقيف شخص أحدث الضوضاء والفوضى ويشتبه في ترويجه المخدرات.

المعني بالأمر الذي يبلغ من العمر 23 سنة، هو من ذوي السوابق القضائية، وكان في حالة تخدير واندفاع قوية لحظة التدخل الأمني حيث عرّض عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض والاستعانة بكلب من
فصيلة شرسة.

وكانت عناصر الشرطة، وفق مصدر أمني لكّود، قد تدخلت من أجل توقيف المعني بالأمر للاشتباه في تورطه في ترويج المخدرات بالحي الجديد بمدينة طنجة، غير أنه رفض الامتثال وعرض عناصر الشرطة لمقاومة عنيفة من خلال التهديد باستعمال السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة شرسة.

ونتيجة لخطورة الوضع، اضطر ثلاثة من عناصر الشرطة لاستخدام أسلحتهم الوظيفية وإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى، فضلا عن إصابة الكلب الذي كان برفقته بشكل مباشر.

وقد مكّن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، وفق ذات المصدر، من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء، قبل أن تمكن عملية التفتيش من حجز 31 غرام من مخدر الكوكايين وثلاثة لوحات ترقيم معدنية مزورة عثر عليها على متن سيارة مكتراة يستغلها المشتبه فيه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت اشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية

07/08/2022 17:30

الحزب لي دار التطبيع كيبكي.. البي جي دي هاجم الخارجية ولجنة القدس لي كيترأسهاالملك: موقف المملكة من أحداث غزة غريب وانزلاق ولا يشرف رئاسة لجنة القدس