الرئيسية > آش واقع > بوليس أنفا شدو ريزو كبير خربها تزوير و نصب بدفاتر شيكات مسروقة
01/04/2021 17:10 آش واقع

بوليس أنفا شدو ريزو كبير خربها تزوير و نصب بدفاتر شيكات مسروقة

بوليس أنفا شدو ريزو كبير خربها تزوير و نصب بدفاتر شيكات مسروقة

أنس العمري – كود //

مرا خرباتها على ذهبية وأسواق بدفاتر شيكات مسروقة فكازا والرباط.

عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا تمكنت، أمس الأربعاء، من إيقاف 7 أشخاص، من بينهم سيدة من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة والتزوير واستعماله في النصب والاحتيال.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى تورط المشتبه فيها الرئيسية في سرقة دفاتر شيكات في إسم الغير، واستعمالها في اقتناء حلي ومجوهرات بمجموعة من المحلات التجارية والأسواق بمدن الرباط والدار البيضاء ونواحيهما، وذلك بعد تزوير وثائق هوية تحمل نفس المعطيات الإسمية لأصحاب هذه الشيكات.

وأضاف المصدر ذاته أن المشتبه فيها إلقي عليها القبض متلبسة باقتناء حلي بأحد المحلات التجارية بمنطقة بوركَون بمدينة الدار البيضاء، مستعملة في ذلك شيكا بنكيا مصرحا بسرقته ووثائق هوية مزورة، قبل أن يتم توقيف شريكها، فضلا عن توقيف 4 من أصحاب محلات المجوهرات بمدينة الدار البيضاء، والذين يشتبه في تورطهم في تصريف متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز مجموعة كبيرة من الشيكات البنكية في اسم الغير، فضلا عن وثائق تعريفية مزورة وكميات من الحلي والمجوهرات المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.

موضوعات أخرى

14/04/2021 12:50

مشروع تقنين الكيف مزال مرون البيجيدي.. شبيبة  الحزب: مافهمناش علاش تدار المشروع فهاد الوقت و كنرفضو يدوز ف البرلمان قبل ما يكون عليه نقاش عمومي

14/04/2021 12:30

الخبير الاقتصادي أوراز لـ”كود”: المؤشرات الاقتصادية اللي كتفتخر بها الحكومة العائد ديالها ضعيف بزاف على النمو ومحاربة البطالة وتوفير التمويل

14/04/2021 12:20

النهار اللول فرمضان بدا بالشتا و الأرصاد الجوية كتحذر: غاتوصل حتى لـ60 ملم و حتى الريح جاية مجهدة.. وها البلايص المعنية

14/04/2021 12:10

شبيبة “البي جي دي” بغات تركب على الاحتجاجات اللي كانت مؤخرا: كنرفضو اللجوء إلى الحلول الأمنية مع الاحتجاجات السلمية

14/04/2021 11:30

الإسلاميين عندهم جوج وجوه.. رئيسهم فالحكومة كيبرر منع التراويح ونائب عمدة الرباط كيرفضو ووصفو بـ”مؤلم جدا” – تدوينة

14/04/2021 11:20

الصفقات العمومية ف حالة الطوارئ الصحية.. الجمعية المغربية لحماية المال العام: خاص تفتح لونكيط على الخروقات اللي كاينة و معاقبة المسؤولين عليها