الرئيسية > آش واقع > بوليسي فالاستعلامات العامة تصاب بـ”كورونا” وحالتو خلقات استنفار بولاية أمن فاس
12/08/2020 14:50 آش واقع

بوليسي فالاستعلامات العامة تصاب بـ”كورونا” وحالتو خلقات استنفار بولاية أمن فاس

بوليسي فالاستعلامات العامة تصاب بـ”كورونا” وحالتو خلقات استنفار بولاية أمن فاس

عمـر المزيـن – كود الرباط//
[email protected]

أكدت مصادر مطلعة، لـ”كود”، أن موظف شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن فاس، أصيب اليوم الأربعاء، بـ”كورونا” فيروس المستجد، بعدما أكدت التحاليل الطبية المخبرية أنه يحمل الوباء اللعين.

وجاءت إصابة الشرطي المذكور، في وقت تاعفى فيه عدد كبير من موظفي الشرطة من فيروس “كورونا”، إذ تمكنت الخطة المحكمة التي وضعها والي أمن فاس، المراقب العام عبد الإله السّعيد، من احتواء الوضع، إذ يتابع بشكل يومي ومستمر الإجراءات والتدابير الاحترازية.

وكان والي أمن فاس قد أكد في حوار له مع “كود” أن رجال الشرطة عرضة للإصابة بعدوى “كورونا” فيروس المستجد، الشيء الذي يلزمهم بتتبع قواعد السلامة الصحية ضمن بروتوكول للقواعد الصحي والالتزامات التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني رهن إشارة موظفي الأمن للتقيد بمقتضياته.

كما أبرز أن ولاية أمن فاس وضعت وشرعت منذ وقت في تطبيق برنامج محدد لإجراء التحاليل المخبرية لكل موظفيها بدون استثناء، مشددا على أن المواكبة الطبية والمعنوية قائمة لكل الأمنيين المصابين والمخالطين من طرف المسؤولين وكذا المصالح الصحية الولائية إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم لمزاولة مهامهم.

موضوعات أخرى

30/09/2020 14:43

شكون باغي يورط الداخلية فماتش مولودية وجدة مع الرجاء؟ تقحمات فمناسفة معندها حتى علاقة بيها بترويج شائعات على الوالي معاذ الجامعي.. وها شكون وراها وها الغرض منها

30/09/2020 14:10

أساتذة فمكناس كيطالبو بإعفائهم من الامتحان الجهوي للاشتباه فإصابة مدير ثانوية الإمام الغزالي بـ”كورونا”.. وها رواية مديرية التربية الوطنية لـ”كود”

30/09/2020 14:00

رفض ياخد 16 الميون وطالب بتحويلها لصندوق كورونا.. نعمان لحلو لـ”كود”: هذا دعم مشروع لأنه تموييل للمشاريع الفنية وماشي حاجة خرى.. وأنا امتنعت عليه حيت وقع لبس والمغاربة ظنو أننا غنديروه فجيوبنا

30/09/2020 13:30

سابقة.. البرلمان وافق على أول مهمة استطلاعية على الأطفال المغاربة فبؤر التوتر بسوريا والعراق. وهبي لـ”كود”: غانديرو المستحيل باش يتمتعو هاد الأطفال بحقوقهم