الرئيسية > آش واقع > بوقادوم: كنتأسفو لعدم تحقيق دينامية فقصية الصحرا والطريق عامرة عقبات
27/05/2020 07:30 آش واقع

بوقادوم: كنتأسفو لعدم تحقيق دينامية فقصية الصحرا والطريق عامرة عقبات

بوقادوم: كنتأسفو لعدم تحقيق دينامية فقصية الصحرا والطريق عامرة عقبات

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

وجه صبري بوقادوم، وزير الشؤون الخارجية الجزائرية، الثلاثاء، رسالة للدول الأعضاء بمنظمة الإتحاد الإفريقي، وذلك في سياق الإحتفالات المخلدة ليوم إفريقيا.

وخصص وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، للتعاطي مع مختلف القضايا المتعلقة بالشأن الإفريقي، والمستجدات السياسية والميدانية في القارة، فضلا عن الجهود المبذولة للتصدي لجائحة كورونا، مشيرا أن بلاده وفية للمبادئ و الأهداف السامية للمنظومة الإفريقية من خلال التزامها بترقية السلم وتعزيز قدرات قارتنا في التكفل بمشاكلها بنفسها، والمساهمة في مسار تجسيد التكامل الإفريقي، حسب الرسالة.

ولم يستثني صبري بوقادوم نزاع الصحراء من رسالته، عندما عبر أسف الجزائر لعدم ” تحقيق الدينامية المرجوة في قضية الصحراء الغربية التي لم تعرف بعد طريقها إلى التسوية”، مسترسلا “انه منذ سنوات طوال تعكف الأمم المتحدة ومجلس الأمن على تطبيق مراحل خطة التسوية المرسومة لقضية الصحراء الغربية والمبنية على أساس حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير مصيره”، على حد تعبيره.

وجدد الوزير الجزائري أسفه بخصوص ما وصفه ب ” مسار السلام الأممي يسلك منذ استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، طريقا محفوفا بالعقبات”، داعيا إلى وجوب بذل المزيد من الجهود الصادقة للبحث  عن “حل لقضية تصفية الاستعمار الوحيدة التي بقت معلقة في إفريقيا” على حد زعمه.

وهاجم الوزير الجزائري المملكة المغربية بطريقة غير مباشرة، مشيرا لإدانته “للمحاولات اليائسة” لفرض سياسة الأمر الواقع في خرق صارخ للعقد التأسيسي للإتحاد الإفريقي وعقيدة الأمم المتحدة في مجال تصفية الاستعمار، وفقا للرسالة.

موضوعات أخرى

12/07/2020 13:00

شكون قرصن صفحة الفايس ديال هشام العلوي ولد عم الملك؟: لا ندري ما الهدف.. وتعليقات مسيئة لمحمد السادس ما حيدهاش باش دار تدوينتو