أنس العمري///

بوعيدة يعود إلى مدرجات الجامعة. جمعية خريجي جامعة محمد الخامس بالرباط تستضيف في اللقاء الثالث من برنامج ضيف الجامعة، عبد الرحيم بن بوعيدة، رئيس جهة كلميم واد نون، وذلك يوم الجمعة 16 مارس 2018 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بفضاء المعهد العلمي جامعة محمد الخامس بالرباط.

ويأتي هذا اللقاء، في إطار اللقاءات المفتوحة مع رؤساء جهات المملكة، حيث نسعى من خلاله الى المساهمة في توطيد روابط التضامن والتعاون بين المجالس الجهوية المنتخبة والجامعة والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين والسياسيين، وإبراز إمكانيات التعاون المشترك، بهدف المساهمة في النقاش العمومي حول النموذج التنموي الجديد، ورؤية الجامعة والفاعلين بالجهة من القضايا: التشغيل، الصحة والتعليم ثم السكن.

كما يسعى هذا اللقاء، وفق ما أكده لحبيب العزوزي، رئيس الجمعية، إلى مواكبة الدينامية التي تشهدها المملكة المغربية على مستوى مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والمساهمة في صياغة وتنزيل أهداف النمودج التنموي للجهات المملكة، وكذلك الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى الجامعة والمجالس المنتخبة في بلورة المخططات الجهوية في هذا المجال من خلال الانفتاح عن النخب الجهوي، وذلك لما يكتسيه ربط الجامعة بورش الجهوية المتقدمة أهمية بالغة من خلال قدراتها ومؤهلاتها في المساهمة في تحقيق التنمية الجهوية المستدامة والمصاحبة في تنزيل ورش الجهوية المتقدمة ومساهمتها في صناعة القرار الجهوي عن طريق مواكبتها بتكوينات تستجيب لمتطلبات الجهة، وتوجيه البحث والابتكار نحو خلق القيمة النوعية والمساهمة في تحقيق إقلاع اقتصادي وتنمية اجتماعية واعدة وتقييم أثر السياسات العمومية.

وكانت جمعية خريجي جامعة محمد الخامس بالرباط استضافت في اللقاءات الأول والثاني من البرنامج كل من إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة.