الرئيسية > آش واقع > بوعياش وقفات على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب
07/09/2020 13:50 آش واقع

بوعياش وقفات على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب

بوعياش وقفات على تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

أشرفت رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، ورئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب، ميمونة السيد، صبيحة اليوم الإثنين، على تنصيب الأعضاء الجدد باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب.

وقدمت رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، خلال حفل تنصيب الأعضاء الجدد مداخلة بسطت فيها أدوار وإختصاصات اللجنة الجهوية في مجال متابعة ورصد وضعية حقوق الإنسان بالمنطقة، ووجوب تعزيز ثقافتها في سبيل التماهي والقيم الكونية ومرافقة مدعي انتهاكات حقوق الإنسان.

ومن جانبها أكدت أول رئيسةٍ للجنةٍ جهوية لحقوق الإنسان في الجهات الجنوبية للمملكة، ميمونة السيد، تملُّك فريق اللجنة ورئاسته للإرادة اللازمة لِلَعب دور مهم في سبيل تثبيت ثقافة حقوق الإنسان وتحصين المكتسبات السابقة، وكذا تحقيق نتائج ملموسة تعكس الإنفتاح الحقوقي بالمملكة المغربية، مثنية على توسيع إختصاصات اللجان.

ويذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب، قد أعلنت عن أعضائها الواحد والعشرين، إذ تضم اللائحة بالإضافة لرئيسة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة وادي الذهب، ميمونة السيد كلا من خطاري المجاهد، و محمد الجيلاني، و محمد امبارك أدة، والشريف لعروصي، ثم السعيدية عدوران، والزهرة ساعد، ولعروسي كزوم، وفاطمة الغالية الشرادي، فضلا عن أحمد لحويمد، و البخاري المامون، وبكار الدليمي، علاوة على حمادي أمحيمدات، والمامية حمي، والدوشة بكار، فضلا عن بلال صمبا، ومحمد الأغظف السملالي، و مغلاها الدليمي، فمصطفى العمراني، و البشير تيروز، و عزيزة لعروسي. 

ويشار أن لائحة التعيينات بجهة الداخلة وادي الذهب قد خلفت نوعا من الإرتياح في الأوساط الحقوقية بالمنطقة، حيث راعت جميع التوافقات المرتبطة بالكفاءة والعمل الميداني والتوزيع القبلي.

موضوعات أخرى