الرئيسية > آش واقع > بوعابد لـ”كَود”: بلادنا تأثرات بالمرتفع الأزوري اللي خلى الجو عموما يبقى مستقر وها التوقعات
21/10/2021 18:30 آش واقع

بوعابد لـ”كَود”: بلادنا تأثرات بالمرتفع الأزوري اللي خلى الجو عموما يبقى مستقر وها التوقعات

بوعابد لـ”كَود”: بلادنا تأثرات بالمرتفع الأزوري اللي خلى الجو عموما يبقى مستقر وها التوقعات

عمر المزين – كود //

كشف الحسين بوعابد، المسؤول على التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية العامة تميزت خلال هذه الأيام بطقس مستقر، وذلك نتيجة لتأثر بلادنا المرتفع الأزوري وهو منطقة ضغط مرتفع متمركزة بالمحيط الأطلسي فوق جزر الأزور.

هذا المرتفع، حسب بوعباد في تصريح لـ”كَود”، يمتد نحو بلادنا مما جعل الطقس مستقرا يتميز بتكون الكتل الضبابية خلال الليل وبداية الصباح بالسهول والسواحل الأطلسية، كما تميزت درجات الحرارة العليا بارتفاعها ببعض الدرجات 2 إلى 3 درجة مقارنة بمعدلاتها الموسمية.

بالنسبة للتوقعات فسيستمر الطقس المستقر بوسط وجنوب البلاد الى غاية نهاية هذا الأسبوع، رغم أن السماء ستكون غائمة قليلاً قد تعطي بعض القطرات المتفرقة في صباح يوم غد الجمعة بالسهول الشمالية والوسطى والأطلس الكبير وسايس مع استمرار تكون السحب المنخفضة والكتل الضبابية خلال الليل وبداية الصباح بالسهول والسواحل الأطلسية.

أما درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس، ما بين 08 الى 14 درجة في الريف والشرق، ما بين 10 و16 درجة مئوية بالساحل المتوسطي والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط والماس وسايس، ما بين 19 و24 درجة في أقصى الجنوب وستتراوح ما بين 15 و21 درجة مئوية في باقي المناطق.

وستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض وستتراوح ما بين 34 و39 درجة مئوية بأقصى جنوب البلاد، وما بين 28 و33 درجة في أقصى الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، ما بين 22 و28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للبلاد، المناطق الشرقية والسواحل الأطلسية وما بين 19 و25 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل المتوسطية.

موضوعات أخرى

03/12/2021 19:30

على زواج رجال التعليم ولفقها بالدريات القاصرات.. عصيد لـ”كَود”: كاين استعمال الدين لتبرير هاد الظاهرة والدراسة اللي تدارت مهمة وخاص ننطالقو منها لمحاربة هادشي مع تأهيل فقهاء وأئمة تنويريين