الرئيسية > آش واقع > بوزيان الوكيل العام للملك بفاس يقدم لـ”كود” بالفيديو تفاصيل (السبت الأسود): هادشي تسبب ف هلع وخوف واعطينا تعليمات صارمة
23/03/2020 17:20 آش واقع

بوزيان الوكيل العام للملك بفاس يقدم لـ”كود” بالفيديو تفاصيل (السبت الأسود): هادشي تسبب ف هلع وخوف واعطينا تعليمات صارمة

بوزيان الوكيل العام للملك بفاس يقدم لـ”كود” بالفيديو تفاصيل (السبت الأسود): هادشي تسبب ف هلع وخوف واعطينا تعليمات صارمة

عمـر المزيـن – كود//

قال الفهمي بوزيان، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستنئاف بفاس، في تصريح خص به “كود”، النيابة العامة تسهر على ضبط إجراءات حالة الطوارئ التي اتخذتها بلادنا للتصدي ومحاربة وباء “كورونا” فيروس.

وأوضح المسؤول القضائي، أن بعض العناصر قامت بأفعال التحريض والعصيان والخروج إلى الشارع للتظاهر في منتصف ليلة السبت – الأحد (21 و22 مارس 2020)، مؤكدا أن هاته الأفعال رافقتها تهديدات وهلع وخوف ورعب في صفوف سكانة فاس.

وشدد ذ. بوزيان، في ذات التصريح، على أنه من واجب المواطنين احترام الدستور والتقيد بالقانون، وبما تقتضيه المواطنة الملتزمة، مبرزا أن الحق في الحياة هو أول الحقوق ولكل إنسان يحمل هذا الحق دستوريا.

وأضاف الوكيل العام بفاس أن النيابة العامة أعطت للضابطة القضائية تعليمات واضحة وصارمة للتصدي إلى كل خرق للقانون بما يجب، إذ تم نتيجة لذلك إيقاف 5 أشخاص على خلفية أحداث ليلة السبت الماضي، ويوجدون حاليا تحت الحراسة النظرية للبحث معهم طبيقا للقاون.

وأشار إلى أن هذه الوقائع تبقى حالات معزولة، ولقيت استنكارا من قبل المواطنين بالمدينة وفي المغرب بصفة عامة، قبل أن ينوه الوكيل العام بما قام بعدد أغلب الشعب الذي أبان عن مستوى راقي من المسؤولية في ظرف حالة الطوارئ، وكذا بالمجودات المبدولة وبيقظة عالية للقوات العمومية من نساء ورجال الشرطة والدرك والسلطات المحلية والأجهزة الموازية.

 

موضوعات أخرى

05/04/2020 21:00

العزل الصحي فزمن كورونا ومايدير.. ديزي دروس بين على موهبة جديدة بعيدا على الراب.. كيعزف على البيانو وغنا لـ”إيد شيران” -فيديو