الرئيسية > آش واقع > بوريطة ونظيرتو الإسبانية بحثو العلاقات والملف الليبيي والصحرا والوضع فمنطقة الساحل 
22/10/2020 19:50 آش واقع

بوريطة ونظيرتو الإسبانية بحثو العلاقات والملف الليبيي والصحرا والوضع فمنطقة الساحل 

بوريطة ونظيرتو الإسبانية بحثو العلاقات والملف الليبيي والصحرا والوضع فمنطقة الساحل 

الوالي الزاز كود العيون ////

[email protected]

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، مباحثات عبر تقنية الفيديو، جمعته بوزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية السيدة أرانتشا كَونزاليس لايا.

وخصص الجانبان لقائهما لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والشراكة الإستراتيجية بينهما الممتدة لجميع المستويات، وتعزيز التنسيق والتواصل المنتظم ذلك الذي جسدته المحادثات الهاتفية بين الملك محمد السادس والملك فيليب السادس في أبريل الماضي، والتي بحثا فيها أزمة كوفيد، ومنحت الزخم اللازم لإستمرارية التعاون.

 

وأجمع الوزيران خلال الإجتماع عبر تقنية الفيديو على التنزيل الفعال للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، قبل بحث جملة من القضايا الثنائية على غرار تداعيات أزمة Covid-19 و وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين وتفعيل الاجتماع رفيع المستوى المقرر عقده في المغرب في منتصف دجنبر المقبل.

وفي سياق متصل، تحادث الطرفان حول العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والسبل الكفيلة بإعطاء دفعة كبيرة للمرحلة الجديدة من هذه العلاقة، فضلا عن إستعراض القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك متمثلة في الوضع بمنطقة الساحل، والأزمة الليبية ونجاح حوار بوزنيقة وأثره على الإيجابي على حلحلة الأزمة فيها، وكذا قضية الصحراء على ضوء تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس المقدم لمجلس الأمن الدولي، إذ جددت إسبانيا موقفها القاضي بدعم جهود الأمم المتحدة لحل الملف.

موضوعات أخرى

03/12/2020 07:00

أكاديمة الرباط فارضة على مترشحي التعاقد يجيبو الإجازة قبل ما يخرجو النتائج وفئة كبيرة ماعندهاش.. مسؤول بالأكاديمة لـ”كود”: غنلقاو حل للناس اللي توفقو وماخداوهاش بسبب كورونا