الرئيسية > آش واقع > بوريطة هضر مع وزير الخارجية الدانماركي وملف الصحرا على راس الملفات اللي ناقشو
19/04/2021 19:30 آش واقع

بوريطة هضر مع وزير الخارجية الدانماركي وملف الصحرا على راس الملفات اللي ناقشو

بوريطة هضر مع وزير الخارجية الدانماركي وملف الصحرا على راس الملفات اللي ناقشو

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة اليوم الاثنين، دار مباحثات هاتفية مع وزير الخارجية الدانماركي جيبي كوفود.

وأفادت الخارجية الدنماركية أن الوزيرين، قد “جددا تأكيدهما على توطيد علاقات الصداقة الوثيقة بين المغرب والدنمارك، والتي تنذر بمستقبل مشرق للتعاون بين البلدين، بما في ذلك المجال التجاري”.

ومن المرجح أن يكون تناول الوزيران خلال هذه المباحثات، آفاق تطوير العلاقات الثنائية القائمة بين المغرب والدانمارك، وتدارس سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري، وكذا التطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج هذه المباحثات في إطار المشاورات السياسية التي تجريها المملكة مع شركائها بالاتحاد الأوروبي، والتي تسمح ببحث السبل الممكنة لتطوير العلاقات بين الرباط ودول التكتل الأوروبي، وكذا تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما مستجدات الوضع المتعلق بالنزاع الاقليمي حول الصحراء، والوضع في منطقة الساحل وليبيا والشرق الأوسط، وكذا قضايا الهجرة ومكافحة الارهاب.

موضوعات أخرى

14/05/2021 19:00

فأكبر بؤرة وبائية ف المغرب. ضريبة الاستهتار فزمان الجايحة بدا كايخلصها حتى الحيوان.. كمامة مستعملة مرمية فالجردة وحلات فعنق ديال حمامة – تصاور

14/05/2021 18:00

فالوقت اللي زعيمها مخبي من العدالة و دخلوه لإسبانيا بوثائق مزورة.. البوليساريو هاجمات عاوتاني مجلس الأمن وكاتحاول تلعب بورقة حقوق الإنسان