الرئيسية > آش واقع > بوريطة هضر مع وزراء الخارجية ديال الكونكَو و رواندا والطوكَو و ملف الصحرا على راس البروكَرام
10/05/2021 18:30 آش واقع

بوريطة هضر مع وزراء الخارجية ديال الكونكَو و رواندا والطوكَو و ملف الصحرا على راس البروكَرام

بوريطة هضر مع وزراء الخارجية ديال الكونكَو و رواندا والطوكَو و ملف الصحرا على راس البروكَرام

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الإثنين، محادثات عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والكونكَوليين بالخارج بجمهورية الكونكَو، جون كلود كَاكوسو.

كما أجرى بوريطة، ‏اليوم الاثنين أيضا، محادثات عبر تقنية الاتصال المرئي، مع كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الرواندي فينسنت بيروتا، ووزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والطوكَوليين في الخارج لجمهورية الطوكَو، روبير دوسي.

وبحث بوريطة مع نظرائه، كل من الكونكَولي والرواندي والطوكَولي، العلاقات الثنائية و آفاق تطويرها، كما تطرق خلال هذه المباحثات، إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها النزاع الإقليمي حول الصحراء.

وتأتي هذه المباحثات في إطار المشاورات السياسية التي تجريها الديبلوماسية المغربية مع الدول الإفريقية، وذلك بهدف تنسيق المواقف، وقطع الطريق أمام التحركات الديبلوماسية التي تقودها الجزائر بدعم من بعض حلفائها داخل القارة الإفريقية، بهدف إقحام الإتحاد الأفريقي في جهود البحث عن حل سياسي لنزاع الصحراء، وذلك ضدا على إرادة الدول الإفريقية وقرارات الإتحاد الإفريقي، المشددة على أن دور المنظمة القارية يقتصر على دعم جهود الأمم المتحدة، التي تبقى الجهة الوحيدة والحصرية المخولة بالنظر في هذا النزاع.

موضوعات أخرى

18/06/2021 21:19

عاجل.. عمدة الرباط عفا رئيس قسم التعمير ورئيس قسم المراقبة بجماعة ومواجهة جديدة بين الوالي والبي جي دي بسبب فضايح التعمير

18/06/2021 20:30

 لمغاربة مشاو عند اليمين المتطرف الطالياني باش يرد على اليمين المتطرف الصبليوني. سالفيني كيشكر فمجهودات المغرب لمحاربة الهجرة 

18/06/2021 19:30

الفراملية شكاو بالحكومة للبرلمان بسبب الترقية.. وعضو فتنسيقية الممرضين لـ”كود”: غنستمرو فاجتماعاتنا حتى تستجب الوزارة