الرئيسية > آش واقع > بوريطة مشا لرومانيا لي غادي ترأس الإتحاد الاوروبي فهاد التاريخ (صور)
12/09/2018 18:00 آش واقع

بوريطة مشا لرومانيا لي غادي ترأس الإتحاد الاوروبي فهاد التاريخ (صور)

بوريطة مشا لرومانيا لي غادي ترأس الإتحاد الاوروبي فهاد التاريخ (صور)

الوالي الزاز -كود- العيون ////

تحول وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، في إطارة جولة تقوده لمنطقة البلقان من العاصمة الصربية بلغراد نحو دولة رومانيا، اليوم الأربعاء.

وإلتقى ناصر ناريطة بعد حلوله ببوخاريست رئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانسيلا، بالإضافة لوزير الشؤون الخارجية تيودور ميليسكانو، حيث عقد الجانبان مباحثات موسعة تروم تسليط الضوء على العلاقات بين البلدين، والسبل الكفيلة بالرفع من منسوب التعاون بين المملكة المغربية ورومانيا ضمن المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية، فضلا عن تباحثهما حول محاور تتعلق بالشأن الإفريقي وعودة المملكة المغربية لمنظمة الإتحاد الإفريقي، وقضايا أخرى تهم الشأن الدولي والإقليمي.

ولم يُفوت الطرفان المغربي والروماني تخصيص حيز من لقائهما للتداول في مجموعة من الملفات المشتركة، خاصة منها ما إرتبط بعلاقات المملكة المغربية والإتحاد الاوروبي، والدور الروماني في الرقي بها مستقبلا، خلال فترة تولي رومانيا لرئاسة الإتحاد الأوروبي بين شهري يوليوز ودجنبر من سنة 2019.

ويذكر أن جولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، إنطلقت أمس الثلاثاء بزيارة لصربيا، فرومانيا اليوم، ثم بلغاريا، وتستمر إلى غاية الرابع عشر من شتنبر الجاري.

موضوعات أخرى

24/09/2018 13:30

راه ماليها تا معنى تجي تقوليا ” آه حقا خايبة شكون غايتحرش بيها ” آه حقا موسطاشة شكون داها فيها و نتا عارف راسك فبلاد كاينيكو فيها الحمير و المتشردات فالزناقي

24/09/2018 11:15

العمراني قصف الطالبي العلمي: حزبك جاب غير 37 وتحكم فمفاوضات تشكيل الحكومة وعلاش تحالفتو معنا ياك كتوصفنا بالمشروع التخريبي لي صوتو عليه المغاربة