الرئيسية > آش واقع > بوريطة فمالي بعد تأدية رئيس المجلس الانتقالي لليمين الدستورية
29/09/2020 16:30 آش واقع

بوريطة فمالي بعد تأدية رئيس المجلس الانتقالي لليمين الدستورية

بوريطة فمالي بعد تأدية رئيس المجلس الانتقالي لليمين الدستورية

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

وصل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، صباح اليوم الثلاثاء، للعاصمة المالية باماكو في سياق زيارة رسمية.

ووجد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في إنتظاره كلا من الأمين العام بوزارة الخارجية المالية بوبكر ديال و عبد الله تونكارا، مدير الشؤون الإفريقية في وزارة الخارجية المالية، فضلا عن سفير المملكة المغربية في مالي، حسن الناصري.

وسيُجري وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم مباحثات رفيعة مع الرئيس والحكومة الإنتقالية في مالي حول الوضع السياسي بالبلاد ومستجداته، وذلك بعد ثلاثة أيام من تأدية الرئيس الإنتقالي باه نداو لليمين الدستورية.

وبذلت المملكة المغربية جهودا حثيثة للتهدئة في مالي، وهي الجهود التي تمت مباشرتها بعد الإنقلاب العسكري وإستهلتها المملكة المغربية بدعوة كافة الأطراف والقوى الحية بمالي إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد واستقرارها، وطمأنينة وتطلعات شعبها، حاثة على انتقال مدني سلمي يتيح عودة سريعة ومؤطرة إلى النظام الدستوري، وفق بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وعبرت المملكة المغربية في ذات البيان عن ثقتها التامة في تحلي الأشقاء الماليين بروح المسؤولية، وإستلهامهم لقيم السلم والوفاق الوطني، المتجذرة فيهم، قصد استعادة الهدوء والاستقرار بمالي التي سيبقى المغرب ملتزما إلى جانبها.

موضوعات أخرى