الرئيسية > آش واقع > بوريطة تلاقى وزير خارجيتها.. البرازيل داعمة جهود المغرب لحل نزاع الصحرا
14/06/2019 05:30 آش واقع

بوريطة تلاقى وزير خارجيتها.. البرازيل داعمة جهود المغرب لحل نزاع الصحرا

بوريطة تلاقى وزير خارجيتها.. البرازيل داعمة جهود المغرب لحل نزاع الصحرا

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، مساء الخميس، مباحثات رفيعة جمعته بنظيره البرازيلي إرنستو اراوجو، على هامش الزيارة التي يقوم بها ناصر بوريطة للبرازيل وتمتد ليوم واحد.

وتحادث الوزيران خلال لقائهما حول العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والبرازيل وسبل ترقيتها وتعزيزها على مختلف المستويات، خاصة منها الإقتصادي وتطوير المبادلات التجارية بين البلدين، بالإضافة لإستعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

ووقع الوزيران على هامش اللقاء اتفاقية تعاون لتسهيل الإستثمار، حيث ستمكن شركات برازيلية من دخول السوق المغربية الواعدة، علاوة على توقيع اتفاقيات إطار تختص بمجال الدفاع لتأمين تبادل الخبرات بين البلدين وتوسيع مجال تعاونهما في مجال التكنولوجيا و الخدمات الدفاعية.

وشدد وزير الخارجية البرازيلي إرنيستو اراوجو في ختام لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة على دعم بلاده لمساعي المملكة المغربية لإيجاد تسوية سياسية واقعية لنزاع الصحراء.

وفي سياق متصل إلتقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي دافيد ألكومبري، ليستعرضا وجهات نظرهما حول علاقات البلدين وتعزيزها، حيث نوه المسؤول البرازيلي بالشراكة الرابطة بين البلدين الصديقين.

ومن المحدد أن ينهي ناصر بوريطة زيارته للقارتين الأمريكيتين من بوابة تشيلي التي يحل سيحل بها اليوم الجمعة، قصد عقد محادثات مع مسؤوليها، وذلك بعد ثلاث محطات متتالية شملت الدومينكان وسورينام والبرازيل منذ الثلاثاء الماضي.

موضوعات أخرى

23/09/2019 15:00

 هل ستعاقب الهاكا برنامج عبد الله الترابي بسبب حلقة إدريس لشكر! ليس من أخلاقيات المهنية في شيء ألا يبكي مقدم البرنامج ولا يضحك ولا يجن ولا يهرب من أجوبة ضيف استثنائي مثل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي