الرئيسية > آش واقع > بوريطة تلاقى وزير خارجية سيراليون اللي جدد دعم بلادو لمغربية الصحرا
25/11/2021 13:50 آش واقع

بوريطة تلاقى وزير خارجية سيراليون اللي جدد دعم بلادو لمغربية الصحرا

بوريطة تلاقى وزير خارجية سيراليون اللي جدد دعم بلادو لمغربية الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، وزير الخارجية السيراليوني ديفيد فرانسيس.

ومن المرتقب أن يجري الطرفان، مباحثات ثنائية سيتم خلالها استعراض آفاق تطوير العلاقات بين البلدين، وكذا استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، وعلى رأسها النزاع الإقليمي حول الصحراء، حيث ينتظر أن يجدد رئيس الديبلوماسية في جمهورية سيراليون، دعم بلاده الثابت لوحدة المغرب الترابية.

يشار إلى أن جمهورية سيراليون قد افتتحت في 30 غشت الماضي، قنصلية عامة بمدينة الداخلة، وذلك في تجسيد لموقف هذا البلد الإفريقي الداعم لموقف المغرب من نزاع الصحراء، ولوحدته الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية.

وأكد وزير الشؤون الخارجية السيراليوني عند إعلانه عن قرار بلاده فتح قنصلية بمدينة الداخلة، وذلك خلال زيارة قام بها إلى المغرب، أنه بالنسبة لبلاده فقد ظلت دائما تعتبر الصحراء منطقة خاضعة للسيادة المغربية، مشددا على دعم سيراليون لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية باعتبارها الحل الوحيد الكفيل بإنهاء هذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

07/12/2021 22:45

واش بداية صفحة جديدة بين برلين والرباط. المانيا: ما عمر شي تقرير استخباراتي ديالنا فيه باللي المانيا لا تريد تركيا جديدة فغرب المتوسط والمغرب للي هو شريك محوري بالنسبة لينا

07/12/2021 20:00

لكذوب والفايك فاخبار كورونا والفايك والڤاكسان والجرائم الإلكترونية. سبيك : ها المقاربة المغربية فمواجهة التهديدات الرقمية اللي غاديا وكتزاد