الرئيسية > الزين والحداكة > بورتري بالفيديو لانسانة استثنائية. ثريا الشاوي رمز تحرر المرأة المغربية فالخمسينات وأول ربانة طيارة عربية
15/12/2018 12:30 الزين والحداكة

بورتري بالفيديو لانسانة استثنائية. ثريا الشاوي رمز تحرر المرأة المغربية فالخمسينات وأول ربانة طيارة عربية

بورتري بالفيديو لانسانة استثنائية.  ثريا الشاوي رمز تحرر المرأة المغربية فالخمسينات وأول ربانة طيارة عربية

كود كازا//

كيرمز اسم ثريا الشاوي بالنسبة للمغاربة لبزاف ديال الحاجات باعتبارها مناضلة سياسية قاومت الاستعمار الفرنسي، ولكن تشهرات الاكثرية بكونها أول امرأة مغربية حصلات على شهادة الطيران في 1951، وكانت عندها فداك الوقت غير 15 لعام،حيت هي من مواليد مدينة فاس في 1936.

وأسست الشاوي أول مدرسة ديال اللطيران العسكري والمدني فالمغرب،  وهادشي كامل دارتو في سن صغيرة بزاف، إذ تم اغتيالها وهي في التاسعة عشرة وتحديدا في 1956، بعد نجاتها من محاولات لقتلها قبل ذلك .

فذكرى ولادة ثريا، گود جابتلكم بالفيديو قصة مغربية تزادت وسط عائلة متوسطة وكانت باغا تدير التمثيل، المعاناة ديالها مع المرض، لقرايا والضروف الصعبة، الإصرار والنجاح، الوطنية والاستقلال… ثم الاغتيال والوفاة.

في ذكرى ولادة ثريا الشاوي. أول ربانة طارئرة مغربية.

في ذكرى ولادة ثريا الشاوي. أول ربانة طارئرة مغربية. قصة فتاة تزادت وسط عائلة متوسطة وكانت باغا تدير التمثيل .المعاناة مع المرض. لقرايا والضروف الصعبة. الإصرار والنجاح. الوطنية والاستقلال… ثم الاغتيال والوفاة وهي في سن 19 سنة فقط. بورتريه خاص لامرأة استثنائية

Publiée par GOUD sur Samedi 15 décembre 2018

موضوعات أخرى