الرئيسية > ميديا وثقافة > بوتين مشى بعيد فردو على الغرب. تصنيف وسائل الاعلام الاجنبية بروسيا ك”عملاء اجانب”
25/11/2017 16:30 ميديا وثقافة

بوتين مشى بعيد فردو على الغرب. تصنيف وسائل الاعلام الاجنبية بروسيا ك”عملاء اجانب”

بوتين مشى بعيد فردو على الغرب. تصنيف وسائل الاعلام الاجنبية بروسيا ك”عملاء اجانب”

و م ع ////
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، على قانون يتيح تصنيف وسائل الإعلام الممولة من قبل دول أو منظمات أجنبية كـ”عملاء أجانب”. وينص هذا القانون، الذي نشر على بوابة الجريدة الرسمية الروسية، على إمكانية إدراج وسائل إعلام تمولها دول أو مؤسسات أجنبية على قائمة “العملاء الأجانب” من قبل وزارة العدل الروسية، وإخضاع وسائل الإعلام التي ستدرج ضمن هذه القائمة لنفس القيود والالتزامات التي تفرض على المنظمات غير الحكومية ،التي تم تصنيفها كعملاء أجانب.

وقد تمت المصادقة على هذا القانون في وقت سابق من قبل مجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان) ومجلس الدوما الروسي (الغرفة السفلى للبرلمان).

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية أكدت، من جانبها، أنها سترد على مضايقة وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة بإجراءات مماثلة ،منها القانون الجديد . وتأتي المصادقة على هذا القانون ردا على تسجيل قناة “أر تي أميركا” التابعة لشبكة قنوات “أر تي” كعميل أجنبي في الولايات المتحدة، وغيرها من الضغوط التي تتعرض لها وسائل الإعلام الروسية في الدول الغربية، وخاصة على مستوى الولايات المتحدة.

موضوعات أخرى

23/05/2018 12:38

المضاربون يهددون بانفجار المغرب اجتماعيا فرمضان. غليان فمدن على غلا الحوت و”فيسبوكيون” يشهرون سلاح المقاطعة وحكومة العثماني لي تعهدات تحمي المستهلك باعتو فبدية شهر الصيام