الرئيسية > آش واقع > بنك المغرب: ها الخدمات البنكية اللي فابور وعددها واصل لـ22 – وثيقة
05/01/2022 17:20 آش واقع

بنك المغرب: ها الخدمات البنكية اللي فابور وعددها واصل لـ22 – وثيقة

بنك المغرب: ها الخدمات البنكية اللي فابور وعددها واصل لـ22 – وثيقة

عمر المزين – كود //

أعلن “بنك المغرب” أن البنوك تقدم مجانا 22 خدمة بنكية لزبنائها، ومن بينها فتح الحساب، تسليم دفتر التوفير، توطين الراتب، تسليم شهادة كشف الهوية البنكية، الدفع نقدا، دون احتساب أداء مبلغ الطابع الجبائي.

ويمكن سحب النقود من شباك البنك، حيث يوجد الحساب الذي سيتم تسجيل المبلغ في مدينيته، باستثناء عمليات السحب بواسطة شيك الشباك بالنسبة للزبناء الذين يتوفرون على دفتر الشيكات.

كما يمكن، حسب “بنك المغرب”، سحب النقود، بعد تقديم دفتر التوفير، من شباك البنك، حيث يوجد الحساب الذي سيتم تسجيل المبلغ في مدينيته، وسحب النقود من الشبابيك البنكية الآلية التابعة للبنك حيث يوجد الحساب.

وفضلا ذلك، تقدم البنوك خدمات إصدار التحويلات من حساب إلى حساب بين الأشخاص الذاتيين داخل نفس البنك، استقبال تحويلات الأموال الوطنية، استقبال عمليات الوضع تحت التصرف الوطنية داخل نفس المؤسسة البنكية، مع إعداد وإرسال كشف الحساب للزبون.

ويمكن الاطلاع على كشف الرصيد وتاريخ عمليات الحساب وطباعته عبر الشباك البنكي الالي أو الإنترنت دون احتساب مصاريف الاشتراك في قنوات التوزيع هذه، وتغيير عناصر التعريف بهوية صاحب الحساب، وكذا إغلاق الحساب.

كما يمكن الولوج والاطلاع على خدمات البنك المباشر (Banque directe) بالنسبة للأشخاص الذاتيين، وإعادة إصدار القن السري للبطاقة البنكية، والتعرض على البطاقة البنكية في حالة ضياعها أو سرقتها، مع استبدال البطاقة البنكية المعيبة والتي لم يستخدمها صاحبها بعد، مع رفض الشيك بحجة عيب في الشكل والتعرض على الشيك في حالة ضياعه أو سرقته.

موضوعات أخرى

20/01/2022 22:28

“الريزو” ديال تحويل العملات الرقمية والاختطاف والاحتجاز.. الفرقة الوطنية لقات فلوس صحيحة عاود تجاوزات 10 ملايين درهم