الرئيسية > آش واقع > بنكيران كلاشا بنعرفة: الفوق كاين غير الله والى بغا الملك يتكلم معانا يتكلم معانا مباشرة وأنا ضد التحقيق البوليسي ف الحزب مع ماء العينين وافتاتي دار لي مشكل كبير مع الملك
15/12/2019 14:30 آش واقع

بنكيران كلاشا بنعرفة: الفوق كاين غير الله والى بغا الملك يتكلم معانا يتكلم معانا مباشرة وأنا ضد التحقيق البوليسي ف الحزب مع ماء العينين وافتاتي دار لي مشكل كبير مع الملك

بنكيران كلاشا بنعرفة: الفوق كاين غير الله والى بغا الملك يتكلم معانا يتكلم معانا مباشرة وأنا ضد التحقيق البوليسي ف الحزب مع ماء العينين وافتاتي دار لي مشكل كبير مع الملك

كود الرباط//

وجه عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، وزعيم حزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة إلى سعد الدين العثماني، الأمين العام الحالي، وتيار الاستوزار في حزبه، بخصوص “التدابير والاجراءات التي تقوم بها قيادة الحزب ضد حرية التعبير والنقاش داخل الحزب”.

وكشف بنكيران، خلال كلمة له في نشاط حزبي داخلي اليوم، أنه كاد أن “يتسبب في توقيف مؤتمر الحزب الأخير بسبب سلسلة من الاجراءات التي مررها الاخوان في الحزب والتي تقيد حرية التعبير بمراقبة التدوينات الفايسبوكية”.

وقال بنكيران :”عمرني ما حققت مع شي حد بسبب الفايسبوك ولكن انا لي قلت عليكم الصكوعة والمداويخ فقط بلا منحاسبكم”، مشيرا إلى أن “افتاتي تسبب له في متاعب كثيرة”، موضحا “جبد لي واحد المرة مشكل كبير مع الملك”.

ورفض بنكيران طريقة تدبير العثماني للحزب بالقول :” التحقيق البوليسي لا حنا حزب سياسي والى مشات عندنا الحرية مشا كولشي انا كنت ضد التحقيق مع ماء العينين واخا ممتافقش معها  كل واحد حر فراسو”.
وشدد المتحدث أن حزبه يرتكز بعد المرجعية على الحرية.

وانتقد بنكيران اعلان سليمان العمراني، نائب الامين العام عن امكانية التحالف مع حزب الاصالة والمعاصرة، بالقول :”غادي نسولو سي سليمان اش داه يقول بلي يمكن نتحالفو مع البام ” واش تافقو ذاخل الامانة العامة لا واش تافقو داخل المجلس الوطني لا”.

وتابع المتحدث :”داكشي لي وقع ف طنجة شي باس مكاين وداكشي محلي.. خليهم من السياسي ومعرفناش شكون غايكون رئيس  ولينا اضحوكة  متبسلوش علينا”.

واضاف :”هاد طريقة لي دارو لينا البام ولينا اضحوكة”.

وشدد المصدر نفسه بالقول “اهم شيء هو الاستقلالية والى فقدتو الاستقلالية معندكم ماديرو ف الحزب”، مضيفا :”الملك الى بغا يتكلم معانا يتكلم معانا مباشرة”، مخاطبا العثماني “والحاجة لي درتي نتا مسؤول عليها مباشرة والفوق كاين غير الله وخليو الملك موقر”.

وتابع بنكيران موجها رسائله “غاتكون حزب ميت الى محافظتوش على هاذشي انا دوري قمت به في الحركة والحزب والحكومة ومن حقي نمشي نرتاح”، مستطردا :الى كان من الضروري نجي غانجي الحزب الى حد الان انا معكم ولكن نتوما خصكم ديرو دوركم”.

وجاء في نفس كلامه :”الى وليتو عزيز عليكم الفلوس والبلايص سخان انا نقول ليكم باي باي والى كنتو مع المبادئ انا معكم”.

موضوعات أخرى